تعليم الحروف
امومة
هكذا يمكن تعليم طفلك القراءة والكتابة
نصائح عند ترك الاطفال لوحدهم في المنزل
امومة
أفضل النصائح عند ترك الاطفال لوحدهم في المنزل

ما سبب مغص البطن في الشهر الاول؟

الأحد، 05 يونيو 2016
الم اسفل البطن للحامل في الشهر الاول

ان الم أسفل الطن هي من الأمور الطبيعية التي يمكن ان تصيب المرأة الحامل، وهي تكون مشابهة كثيرة لعوارض الم ما قبل الدورة، فما هو السبب الاساسي لالم اسفل البطن للحامل في الشهر الاول؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع انوثة.

هل تعانين من تحجر بطنك في الشهر التاسع؟

ان الالم الذي يحدث للمرأة الحامل هو من الأمور الطبيعية جداً نتيجة نمو الحرم، وتغيرات الحمل. الا ان معاناتها فجأة من هذه الالام في منتصف البطن وأسفله هو ما يشكل نوعاً من الخوف لدى المرأة الحامل خصوصاً وانه يستمر  لساعات طويلة من الليل ثم يبدأ يخف مع ساعات الصباح ولكنه قد يعود مرة أخرى، الا ان الأمر يتعدى حدود الطبيعية عندما يترافق مع نزول قطرات الدم.

ان هذه الحالة ترافق الأشهر الأولى من الحمل قبل ان تعرف المرأة أنها حامل حيث تشعر أن الدورة الشهرية قد تبدأ الا ان هذا الموضوع لا يكون صحيحاً لأن هذا الألم هو نتيجة تكون الجنين في الرحم. كما ان الالم في اسفل البطن، قد يكون مؤشراً الى بداية الحمل حيث ان الاختبار المنزلي سيعطي نتائج ايجابية في أكثر الاحيان.

بهذه الخطوات تتخلصين من آلام الظهر بعد الولادة

قد تخشى الحامل من حدوث الحمل خارج الرحم وإذا حدث هذا الأمر فإن الألم يكون شديدا ولا يحتمل وعلى أحد جانبي البطن مع ارتفاع حرارة الجسم. ومع ذلك فإن الكثير من النساء يعانين من مغص اسفل البطن والظهر في الاسبوع الرابع وبذلك فإنه من الأمور الطبيعية. ولكن الحامل قد لا تستطيع توقع ما سوف يحدث وخاصة إن كان هذا هو حملها الأول.

وبعد التأكد من الحمل فان الالم الشديد في البطن سيترافق مع الشعور بالغثيان والدوار والدوخة مع التعرق الشديد وعلى الرغم من خطورة هذه الأعراض فإنه من الأفضل عدم التوجه الى المستشفى خصوصاً وان الاعراض ليست دوماً خطيرة.