خطوات صباحية مهمة للزوجين - أنوثة
حياة زوجية
هذه الخطوات الصباحية مهمّة لعلاقة زوجية أكثر حيوية!
تأثير التلفزيون على العلاقة بين الزوجين - أنوثة
حياة زوجية
هل فكرت يوماً بتأثير التلفزيون على حياتك الزوجية؟

كيف تحلّين مشاكلك مع زوجك بكلّ سلاسة؟

الإثنين، 03 سبتمبر 2018
سبل عملية لحلّ الخلافات الزوجية - انوثة

الخلافات أمر طبيعي في العلاقة الزوجية، لذلك لا تقلقي منها بل اعملي على علاجها بالطرق المناسبة، إذ أنّ طريقة حل الخلافات وأسلوب التعامل بين الزوجين هو الأمر الذي يحدد مدى استمرارية هذه العلاقة وكيفية تطوّرها. لذا يقدم لكِ موقع انوثة مجموعة من النصائح لحل الخلافات الزوجية بطرق سهلة وفعالة، تُمكنكِ أيضاً من تجنب الصراعات غير الضرورية في المستقبل.

الوقت المناسب للحديث

يعاني زوجكِ كباقي الأفراد من ضغوطات في العمل أحياناً وأنتِ أيضاً، لذلك حاولي فتح الأحاديث الطويلة واكشفي عن الأمور التي تحتاج لنقاشات كبيرة عندما تشعرين بأنّ زوجكِ مرتاح وقادر على التركيز. فمن المهم أن تمنحيه بعض الوقت بعد عودته من العمل للاسترخاء.

المواجهة الصريحة

من أفضل سُبُل حل الخلافات الزوجية بالمواجهة والصراحة. لذلك، صارحي زوجكِ بحقيقة مشاعركِ تجاه الخلاف بينكما بعد أن تهدأ الأمور قليلاً واطلبي منه مبادلتكِ الصراحة، والتحدث عمّا يفكر به.

المناقشة

أخبري زوجكِ بما أزعجكِ في ردة فعله خلال الخلاف وتأكدي أن يُخبركِ عن الأمور التي تزعجه أيضاً، وحاولوا سوياً معرفة المشكلة الأساسية وراء المشكلة.

التكيّف مع الخلافات وتقبّلها

من الضروري أن تتكيفي مع اختلافات زوجكِ وأن تعرفي أنّه يفكر بطريقة مختلفة، فلا تحاولي تغييره بل تقبليه واعملي على تقريب وجهات النظر والتي يمكن أن تؤدي إلى زيادة التفاهم بين الطرفين.

في شهر رمضان... كيف تحلّين الخلافات مع الشريك

الاعتراف بالخطأ فضيلة

بعد النقاش مع زوجكِ، سيزيد احترامه لكِ إن اعترفتِ بالأخطاء التي ارتكبتيها وقدمتِ اعتذاراً له، ما يدل على استعدادكِ لحل الخلافات أيضاً. واطلبي منه أيضاً الاعتذار عند قيامه بأي خطأ.

الاستمتاع بالوقت

بعد أي خلاف كبير يقع بينكِ وبين زوجكِ، حاولي التخطيط لعطلة نهاية أسبوع ممتعة تقضيانها مع بعضكما البعض أو لرحلة إلى منطقة أخرى أو حتى سهرة رومانسية.