زيت الجزر للبشرة
العناية بالبشرة
زيت الجزر سيترك أثراً سحرياً على وجهك... تعلمي طريقة ت...
فرشاة فرد الشعر
اطلالة ومكياج
فرشاة فرد الشعر... هل تكون أضرارها اكثر من فوائدها؟

ستخسرين الوزن بسرعة إذا مارست رياضة المشي في هذه الاوقات!

الإثنين، 17 يوليو 2017
افضل وقت للمشي لحرق الدهون

الرياضة على أنواعها مهمّة ومفيدة للتمتع بجسم جميل وصحة جيّدة، إذ تحرق الدهون وتحارب الكثير من الأمراض، ولكن يجهل الكثيرون أنّ هناك أوقات معيّنة يُفضّل ممارسة الرياضة فيها ومنها المشي. في هذا الموضوع من موقع أنوثة، سنعرّفك على أهميّة رياضة المشي والوقت المناسب لممارستها للاستفادة من فوائدها.

أهمية رياضة المشي

- رياضة المشي ضرورية للصحة فهي تعالج أمراض القلب المختلفة وتقوّي الأوعية الدموية في جسم الإنسان مما يؤثر إيجابياً على العضلة القلبية.

- تساهم رياضة المشي في تخفيض الوزن وفي تقليل نسبة الدهون الضارة والكولسترول في الجسم. مع ممارسة هذه الرياضة، تزيد نسبة الدهون الجيّدة في الجسم والتي تحمي الشرايين من التصلّب.

- يعالج المشي ارتفاع الضغط الشرياني وبخاصة إن مارستها لمدة ساعة إلى ساعتين يومياً. إضافة إلى ذلك، تحرق هذه الرياضة عدداً كبيراً من السعرات الحرارية وتعالج آلام العضلات والمفاصل.

كيف تحصلين على قوام ممشوق ورائع؟

 

- تعالج رياضة المشي مشكلة الجهاز الهضمي إذ تحارب عسر الهضم ومتلازمة تشنّج القولون والشعور بالانتفاخ. كما أنها تقوّي العضلات التنفسية وتحسّن من وظيفة الرئتين.

- إن المشي ضروري للتخلّص من الضغوطات وتحسين الصحة النفسية.

 

افضل وقت للمشي لحرق الدهون

- يعدّ الوقت الأفضل للمشي لحرق الدهون في ساعات الفجر لأنه يتزامن مع وقف نشاط الإنسان الفسيولوجي والهرموني. والكثير من الأشخاص يمارسون هذه الرياضة في الصباح من أجل الشعور بالطاقة، ويُعتبر ذلك من العادات الصحية المفيدة جداً.

- يرفع المشي في ساعات الصباح الأولى من معدّل التمثيل الغذائي في الجسم والمعروفة بالأيض بشكل كبير ويستمر هذا الارتفاع لمدة 48 ساعة مما يؤدي إلى حرق الدهون والسعرات الحرارية بشكل أكبر خلال ممارسة الرياضة وبعدها.

أي رياضة هي الانسب لك حسب نمط حياتك؟

 

- المشي في الصباح يزيد الإنتاجية في العمل لأنه يمنح الصفاء الذهني، ومن ناحية أخرى يزيد من القدرة على تنظيم الشهية لباقي فترات النهار.

- في حال لم يتسنَّ لكِ المشي في الصباح وهو الوقت المثالي، فممارسة هذه الرياضة ليلاً مهمّة ايضاً بعد يوم طويل. فالمشي قبل النوم يساعد على التخلّص من التوتر ويشعرك بالراحة والاسترخاء ما يخفّف كثيراً من الأرق. كما أنّه يساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية التي تراكمت خلال اليوم.

ولكن يجب ان تتنبهي الى أهمية عدم تأجيل المشي لساعات متأخرة من الليل لأنّ النتيجة يمكن ان تكون عكسية، فبما أنّ هذه الرياضة تنشط الدورة الدموية يمكن ان تجدي صعوبة في النوم. لذلك من المفضّل المشي قبل ثلاث ساعات من النوم.