الامير ويليام يعلّق على تصريحات اخيه وميغان ماركل: العائلة الملكية ليست عنصرية!
يوميات المشاهير
الامير ويليام يعلّق على تصريحات اخيه وميغان ماركل: الع...
شريف دسوقي يخرج عن صمته ويكشف حقيقة ادخاله الى المصحة النفسية
يوميات المشاهير
شريف دسوقي يخرج عن صمته ويكشف حقيقة ادخاله الى المصحة ...

متحرّش المترو يعترف أمام النيابة: "أنا الرجل في الفيديو"... وإصدار القرار بسجنه

الأربعاء، 24 مارس 2021
متحرّش المترو يعترف أمام النيابة: “أنا الرجل في الفيديو”… وإصدار القرار بسجنه

احالت نيابة النزهة متحرش المترو الذي أثار غضب الشارع المصري في الفترة الماضية، بعدما انتشر فيديو فاضح يُظهر قيامه بفتح سرواله أمام إحدى الراكبات والقيام بايحاءات جنسية أمامها. وواجهت محكمة جنح النزهة، برئاسة المستشار عمرو مختار، المتهم بتحرش بفتاة داخل عربة مترو الانفاق. وأثناء المحاكمة، عرضت النيابة الفيديو أمام الرجل المتهم، واعترف الأخيرة بأنه هو الذي ظهر بالفيديو. لكن الأخير قال بأنه كان "يرتّب ملابسه ولم يكن يتحرّش بها". جاء ذلك بعدما أحالت السلطات المختصة الفيديو في وقت سابق الى لجنة فنية للتأكد من أنه غير مرّكب واتضح ان اللقطات حقيقية. 

متحرش المترو: واقعة جديدة تهزّ مصر! مارس أفعالاً جنسية أمام إحدى الراكبات

الضحية "مريم" تروي للنيابة ما حصل معها... والإعلان عن عقوبة المتحرش

بدورها الفتاة الضحية، مثلت أمام النيابة وروت مجدداً ما حصل معها قائلة أنها "أثناء استقلالها مترو الأنفاق من محطة العتبة، متجهة إلى محطة عدلي منصور، فوجئت فى إحدى المحطات بنزول جميع الركاب من عربة المترو، وبقي شابان بالعربة". وأضافت: "الشاب المتهم ركب العربة في ذلك الوقت وراح ينظر لي بشكل يثير الريبة". 

وتابعت الفتاة بإدلاء شهادتها أمام النيابة العامة، وذكرت أن متحرّش المترو اقترب منها وراح يلامسها، ما أثار خوفها الشديد وحاولت الابتعاد عنه فراحت وجلست في مكان بعيد، فلحق بها وجلس أمامها وبدأ بفتح سرواله وهو ينظر لها، فيما لم يكن يتواجد أحد جنبهما. عندها اتصلت بخطيبها وأخبرته بما يجري، فطلب منها تصويره بفيديو لتوثيق أفعاله المشينة وتحرير محضر ضده.

بعد الاستماع لشهادة الضحية واعتراف المتهم، قررت النيابة بمعاقبة متحرّش المترو بالحبس 3 سنوات، وغرامة مالية قيمتها 20 ألف جنيه. 

أول تعليق تلفزيوني للضحية مريم بعد الحادثة

استضاف الإعلامي شريف عامر ضحية متحرش المترو مريم التي تعمل في إحدى المولات التجارية في منطقة الشروق في القاهرة، وذلك ضمن برنامج "يحدث في مصر" الذي يبث على قناة "أم.بي.سي مصر". وقالت الأخيرة في المداخلة: "المحامي قال إنه أخذ 3 سنين، أنا مكنتش مستوعبة إمتى حصل كل ده، ومحضرتش المحكمة، وكنت خايفة ومرعوبة".

وأضافت: "أول مرة أتحط في الموقف ده، لكن بشوفه كل يوم في الشارع مع بنات تانية، المنظر كان مرعب وخايفة يحصل أكثر من كده، الله أعلم لو المرة الجاية كنت لوحدي، أو لو بنت غيري كان عمل إيه".

وكانت وزارة الداخلية قد اصدرت بياناً كشفت فيه عن هويّة المتّهم الذي اشتهر على مواقع التواصل باسم "متحرش المترو" وتبيّن أنه بائع لحوم مجمّدة ويملك شهادة طبية تُفيد بأنه يعاني من مرض نفسي.