مكياج البشرة الدهنية
اطلالة ومكياج
بشرتك دهنية؟ اليك طريقة مكياجها
تبييض الاظافر
اطلالة ومكياج
وصفات طبيعية لتبييض الأظافر بسهولة في المنزل

اليك خطوات سحب لون الشعر

الأربعاء، 25 مايو 2016
سحب لون الشعر

تحب جميع النساء تغيير مظهرهنّ من وقت الى آخر. والشعر جزء أساسي في عناية المرأة بنفسها، لأن تلوين الشعر يعطيها شكلاً مميزاً. لكنّ تغيير اللون الغامق للّون الفاتح في الشعر كان أمراً صعباً في الأيام الماضية، إلا أنّه الآن، أصبح اسهل مع مستحضرات سحب لون الشعر. إكتشفي مع موقع أنوثة كيفية سحب لون الشعر.

 

اكتشفي طريقة سحب اللون الاسود من الشعر لإعادة لونه الطبيعي

 

وسائل سحب لون الشعر

 

إنّ سحب لون الشعر هو تفتيحه بمقدار 10 درجات لونية من اللون الأسود الطبيعيّ إلى درجات الذهبيّ البلاتيني على سبيل المثال، وتتم بواسطة بودرة سحب اللون أو الميش، وهي بودرة بيضاء وخليط من مواد كيماوية تركيزها عالٍ جداً. ومن هذه الطرق أيضاً هيدروكسيد سائل أو أكسجين الصبغة وهو المسؤول عن إعطاء درجة التفتيح بحسب قوّة الأكسجين المضاف. ففي حالة التفتيح من 8 إلى 10 درجات يستخدم هيدروكسيد بتركيز عالي درجته 40%، أما في حالة استخدام صبغة عادية نستخدم درجة 30%. كما هناك منتجات تفتيح كريمية، إذ يكون هذا المنتج جاهزاً لتفتيح الشعر بإضافة عيار الأكسجين المناسب عند البدء بسحب اللون.

 

خطوات سحب لون الشعر

 

أولاً، جهزي بودرة سحب لون أو مستحضر كريمي للتفتيح، هيدروكسيد عيار 40%، وعلبة بلسم للشعر، أو حمام زيت حسب المتوفر. ثمّ ارتدي الثوب الواقي، وادهني الجبهة وخلف الأذنين بكريم مرطب خوفاً من ملامسة الخلطة لها.

 

ثانياً، اخلطي ملعقتين من بودرة سحب اللون، 4 ملاعق أكسجين 40%، و6 ملاعق من البلسم أو حمام الزيت. اخلطي جيداً حتى تحصلي على مزيج كثيف مثل كثافة اللبن الزبادي.

 

ثالثاً، وزّعي الخليط على خصل الشعر مع مراعاة الابتعاد عن الجذور مسافة سنتيمترين. أتركي خليط سحب اللون على الشعر بحسب لون الصبغة المقررة بعده، وبحسب درجتها اللونية. فالدرجات الفاتحة تحتاج لوقت أطول في سحب اللون، بينما الألوان المتوسطة تحتاج ما بين 20 و30 دقيقة فقط.

 

كيف يمكن أن تقومي بسحب لون الشعر؟

 

رابعاً، لسحب لون الجذور اخلطي ملعقتين من البودرة، مع 4 ملاعق أكسجين 20%، و6 ملاعق من البلسم أو حمام الزيت. اتركي الخلطة على الجذور لسبع دقائق فقط. عند الوصول الى الدرجة الملائمة، اغسلي الشعر بالماء فقط حتى يتم التخلص من كافة خلطة سحب اللون، ويبدأ بعدها بالخطوة الثانية وهي صبغة الشعر المطلوبة.