حنان سليمان تصدم جمهورها: أنا مسيحية!
يوميات المشاهير
حنان سليمان تصدم جمهورها: أنا مسيحية!
في أوّل تعليق له بعد دخوله الى المستشفى… خالد النبوي يُحذّر من كورونا!
يوميات المشاهير
في أوّل تعليق له بعد دخوله الى المستشفى... خالد النبوي...

سحلية عملاقة بطول 8 أقدام تقتحم سوبرماركت في تايلند وتتسلق رفوف الطعام

الثلاثاء، 13 أبريل 2021
سحلية عملاقة بطول 8 أقدام تقتحم سوبرماركت في تايلند وتتسلق رفوف الطعام

مشهد لم يراه أحد سوى في أفلام الكارتون أو الأفلام الثلاثية الأبعاد، ضجّت به المواقع الإخبارية العالمية، ظهر فيه سحلية عملاقة تجتاح متجر "Eleven-7" وهي عبارة عن سوبرماركت في تايلاند وثم بدأت تتسلق الرفوف وتُسفط البضائع وعلب الحليب أرضاً ما تسبب بحالة من الذهول والخوف.

سحلية عملاقة طولها أكثر من مترين!

اختبأ الموطفون وصوّروا المشهد الذي سُمع فيه احدهم يقول "الرفوف خرّبت يا ربّي!" وهم ينظرون الى سحلية طولها 8 أقدام أي حوالي مترين ونصف. وكما يظهر في فيديو الـ30 ثانية، فالسحلية تسلقت رفوف الطعام ثم جلست على سقفها وتوقفت عن الحركة. ووصف رواد مواقع التواصل السحلية هذه بـ"غودزيلا"، الوحش العملاق الخيالي الذي اشتهر في سلسلة أفلام يابانية.

وسارع أحد المساعدين في المتجر الى الاتصال بالشرطة ووصل فريق الإنقاذ الى المكان الواقع على مشارف العاصمة بانكوك وسحبوا السحلية الى إحدى الغابات المجاورة. ورغم الخراب الذي تسببت به، إلا أنها لم تتمكن من تناول أي طعام.

لرؤية الحيوانات البرية… هذه الأماكن العالمية هي الأفضل على الإطلاق!

السحلية تبحث عن الطعام بعد جفاف البحيرات!

أشار محللون محليون في تايلند أن "الجوع" هو السبب وراء اقتحام سحلية عملاقة المكان بحثاً عن الطعام في الخارج، بعد شهور من الجفاف بسبب قلّة الأمطار وما لحقه من جفاف العديد من القنوات والبحيرات. وتعاطف بعض رواد مواقع التواصل مع السحلية فكتب أحدهم: "أتمنى أن يكون شخص ما قد ساعد هذا المخلوق الفقير. تغير المناخ يتسبب في نزوح كل الكائنات. مشهد يكسر القلب".

وتجدر الإشارة الى ان رؤية سحلية عملاقة كهذه في تايلند هو مشهد عادي، حيث تنتشر هذه السحالي بشكل كبير ويُقال أنها ثاني أكبر سحلية في العالم، بعد تنين "كومودو"، لكنها لأول مرة تقتحم سوبرماركت بفعل معاناة هذه الكائنات مع التغير المناخي وافتقارهم لمصادر الأكل في القنوات المائية حيث تعيش. ويمكن لهذه السحالي أن تعيش حوالي 22 عاماً. ولاقى الفيديو المريب أكثر من 6 مليون مشاهدة.