جريمة اغتصاب جماعي تهزّ اسطنبول والمخطّط بدأ من موعد غرامي وهمي!
حياة زوجية
جريمة اغتصاب جماعي تهزّ اسطنبول والمخطّط بدأ من موعد غ...
زوجة الطبيب البرازيلي المتحرّش تطلب السماح له وتعتذر عنه متوسلة الضحية!
حياة زوجية
زوجة الطبيب البرازيلي المتحرّش تطلب السماح له وتعتذر ع...

سعودية عضها زوجها فطلبت الطلاق... والأخير: "أنا أؤدّبها كما ذُكر في القرآن"

الجمعة، 04 يونيو 2021
سعودية عضها زوجها فطلبت الطلاق… والأخير: “أنا أؤدّبها كما ذُكر في القرآن”

قرّرت سعودية عضها زوجها إنهاء حياتها الزوجية وطلب الطلاق، بعدما أقدم على انقضاض عليها "كالكلاب" على حدّ وصفها وعضها في كتفها، بسبب رفضها الذهاب لزيارة بيت أهل زوجها.

وقد صرّح موظف يعمل في مكتب أحد القضاة في السعودية الذي لجأت إليه الزوجة، أن الأخيرة ادّعت أن زوجها يقوم بعضها وإيذائها جسدياً ولفظياً كلّما رفضت القيام بما يريده، وتعتبر نفسها امرأة معنّفة زوجياً، كما وذكرت أن طريقة تعامل زوجها معها أثرت عليها بشكل كبير على الصعيد النفسي.

"أنا أؤدّبها"

رغم بشاعة العمل الذي يقوم به، برّر الرجل السعودي فعلته التي تصب في خانة التعنيف الزوجي، بأنه يقوم بعضها حتى تتأدّب. كما أن الأخير أثار السخرية منه بعدما قام بتحوير آية قرآنية قائلاً: "ذُكر في القرآن الآية: "واللاتي تخافون نشوزهن فعضوهنّ" بينما الآية الصحيحة تقول: "واللاتي تخافون نشوزهن، فعظوهن" أي من العظة.

وعليه انهالت تعليقات رواد مواقع التواصل لتفسير أن الرسالة وراء هذه الآية بالطبع ليست الدعوى لإيذاء الزوجة، بل لتخويفها من الله في حال بغضها لزوجها ورفع نفسها عن طاعته. فكتب أحدهم ساخراً: "ابدل العظة بالعضة شكله من زمان ما اكل لحم" وعلّقت أخرى: "تأويل فيه عذر بجهل" وكتبت مغرّدة: "الافعال تدل على العقول".

سعودية عضها زوجها

وتناقلت الأخبار ردّة فعل القاضي تجاه ما قاله الزوج، حيث انهار من الضحك، وقال له: "يا أيها الغبي تعمل نفسك مفسر زمانك؟! معنى فعظوهن يعني انصحوهن وأرشدوهن، عضك كلب إن شاء الله… اذهب وخذ زوجتك ولا تكررها أبداً". كما وذكر الموظف في مكتب القاضي أن الأخير أخذ يضحك حتى انتهاء الدوام، بل وأثناء نزوله بالدرج كان يضحك إلى أن ركب السيارة. 

ممرضة سعودية لامعة تعترف بخطأ طبيّ ارتكبته وأوصلها الى حدّ التفكير بالانتحار!

رأي القانون في حالة حادثة سعودية عضها زوجها

نفلت صحيفة الوطن رأي المستشار القانوني سعيد الشهري الذي أوضح بإحالة قضايا المشاكل الزوجية التي تتطور إلى طلب الطلاق الى محاكم الأحوال الشخصية. ولفت الى أن "في مثل حالة هذه المرأة السعودية، تتطلّب إثبات ذلك الأمر بإخراج تقرير طبي يثبت تعرضها للضرب أو العض كما تدّعي، ويكون من مستشفى حكومي".

وأكمل قائلاً أن "بعد رفع قضية الطلاق تحال لمكاتب الصلح لتقريب وجهة النظر بين الزوجين، وفي حالة تعثر ذلك يتم إرجاع القضية إلى القاضي، ولكن لإثبات التعدي عليها هنا أن تقوم بتقديم التقرير الطبي من ضمن ملف القضية أمام القاضي، فيتم الحكم حسب ما يرى ناظر القضية".

أما عن العقوبة في حال ثبت تعدّي الزوج على زوجته، فقال الشهري، "في الأغلب قد يصدر حكم في حق الزوج بدفع غرامة مالية لا تقل عن 50 ألف ريال للتعدي بالضرب على زوجته، وذلك غير إصرارها على الطلاق، فيتم الحكم لها بذلك في حالة عدم التوافق نهائيا بينهما".