امور يجب ان يتعلمها الطفل في عيد الفطر - أنوثة
امومة
ماذا يتعلّم الطفل في عيد الفطر؟
مخاطر هز الرضيع لينام - أنوثة
امومة
لن تتصوّري أبداً مخاطر هزّ الرضيع لينام!

سفر رضيعك بالطائرة أسهل بكثير مع هذه النصائح!

الخميس، 14 يونيو 2018
سفر الرضيع بالطائرة - أنوثة

تضطرّ الأمّ أحياناً إلى السفر مع رضيعها إلّا أنّ هذه المهمّة قد تعتبر صعبة بالنسبة لها وتتطلب منها عناية مضاعفة بطفلها وإهتماماً أكبر به خلال الرحلة. فإذا كنت تنوين السفر مع رضيعك قريباً ركّزي على هذا الموضوع حيث سنزوّدك ببعض النصائح التي ستجعل من السفر مع رضيعك أسهل.

هذه هي أكثر الأغراض التي يمكن أن تنسيها عند التوضيب للسفر!

أولاً، احرصي على تجهيز حقيبة رضيعك بالحليب وزجاجات الرضاعة والحفاضات الكافية، إضافة إلى الأكياس المخصصة للتخلص منها. ولا تنسي كذلك الدواء الخافض للحرارة والمعالج للمغص التي قد تحتاجيها في حال تعرّض طفلك لهذه العوارض.

ثانياً، لا تترددي في طلب السرير المخصص للأطفال عند تواجدكما في الطائرة خصوصاً إذا كانت الرحلة طويلة. احرصي كذلك على إحضار بطانيّة صغيرة سيحتاجها رضيعك حتماً وتشعره بدفء أكبر عندما يغفو، واحدى الألعاب الصغيرة التي يفضلها كي تسلّيه أثناء الرحلة.

ثالثاً، في حال كنت ترضعين طفلك إرتدي ثياباً مريحة وعمليّة قدر الإمكان وصدريّة مخصصة للرضاعة ولا تنسي إحضار شال تستخدمينه لتغطية كتفك عند الرضاعة. وننصحك هنا بإرضاع طفلك قبل إقلاع الطائرة فالشعور بالشبع خلال الرحلة أساسي بالنسبة له.

رابعاً، حاولي وضع ستائر متحرّكة عند الشباك بغية حماية رضيعك من أشعة الشمس التي قد يتعرّض لها وتزعجه أثناء الرحلة.

خامساً، إطّلعي على شوط شركة الطيران التي تسافرين على متن طائرتها قبل حجز التذاكر كي تتأكدي من أنّها تتناسب من حاجات وراحة رضيعك خلال الرحلة.

مخاطر عديدة تحدّق بطفلك الرضيع في المنزل...إحذريها!

سادساً، لا تأخذي معك أكثر من حقيبة واحدة إلى جانب حقيبة اليد المخصصة لأغراض رضيعك، فكثرة الأغراض والحقائب قد تجعل سفرك مع طفلك وتنقلك معه في المطار أصعب.