بعد تركيا فلسطين تتعرّض لزلزال… ما هي تفاصيله؟
سفر
بعد تركيا فلسطين تتعرّض لزلزال... ما هي تفاصيله؟
لن تتصوّروا مدى روعة السياحة في مدغشقر!
سفر
لن تتصوّروا مدى روعة السياحة في مدغشقر!

بالفيديو سقوط نيزك في الدودامي يثير خوف السعوديين... فماذا حصل؟

الخميس، 09 فبراير 2023
بالفيديو سقوط نيزك في الدودامي يثير خوف السعوديين… فماذا حصل؟

تمّ تداول في الساعات الأخيرة فيديو ظهر فيه سقوط نيزك في الدودامي شمال غرب الرياض في المملكة العربية السعودية، ما أثار حالة هلع بين المواطنين.

سقوط نيزك في الدودامي يثير الخوف

ظهر في فيديو وثّقه رجل يقود سيارته على طريق عامّ، ضوء قويّ في السماء ومن ثمّ سقط على الأرض وتناثرت أجزائه ليتبيّن أنّه نيزك، وأثار ها الفيديو حالة من الهلع والخوف لدى السعوديين، وتساءلوا عن ماذا يحصل في الفضاء والكرة الأرضيّة حيث أنّ الدول العربيّة تعاني من الزلازل والهزّات الأرضية غير العاديّة، فأتى النيزك أيضاً. 

بعد تركيا فلسطين تتعرّض لزلزال... ما هي تفاصيله؟

ما هو النيزك؟

النيزك هو جسيم يوجد في النظام الشمسي ويتكوّن النيزك من حطام الصخور، وهو بحجم إمّا حبّة رمل صغيرة أو بحجم صخرة كبيرة، له العديد من الأنواع، والمسار المرئي الذي يدخل الغلاف الجويّ الخاصّ بكوكب الأرض أو بأيّ جسم آخر فيعرف باسم "الشهاب". بينما اذا وصل النيزك الى سطح الأرض يعرف باسم "الحجر النيزكي". 

فيديوهات مخيفة من زلزال تركيا العنيف

ما هي مخاطر ارتطام النيزك بسطح الأرض؟

اذا ارتطم النيزك في الأرض فيشكّل خطراً أمّا اذا تلاشى في السماء وتحوّل إلى رماد فلا يوجد خطر حينها ولا يحدث تغييراً، لكنّ قوّة ارتطم النيزك في الأرض يحدث فوهة كبيرة مكان سقوطه وتمحو كلّ الكائنات الحيّة الموجودة في هذا المكان، وإنّ القوّة التي تنتج عن ارتطامه تساوي قوّة انفجار قنبلة نوويّة واحدة الى آلاف القنابل النوويّة. مع الاشارة الى أنّ معظم النيازك تتدمّر قبل وصولها وارتطامها بالأرض.