رحلتي الى هونج كونج
سفر
هونج كونج سحر الأماكن والمعابد الخلابة
البيرو
سفر
البيرو... عنوان السياحة الخلابة!

سلوفاكيا... سحر الجولات الثقافية التاريخية

الجمعة، 18 نوفمبر 2016
سلوفاكيا

تتمتع سلوفاكيا بطبيعة خلابة وأماكن رائعة تاريخية ننصحك في التجوال فيها ومن هذا المنطلق سنقدم لك اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة أجمل ما في سلوفاكيا ويشجعك على زيارتها.

اليكِ هذه الجولة على أهم الأماكن السياحية في سلوفينيا

طبيعة سلوفاكيا

 

تتميز طبيعة سلوفاكيا بكثرة الجبال فيها فنجدها تمتد على مساحات كبيرة ونجد فيها سلسلة جبلية ضخمة في النصف الشمالي من البلاد وهي معروفة في سلوفاكيا بسلسلة جبال كرباتيا. من ضمن هذه الجبال نجد جبال التاترا المشهورة وهي من أجمل مناطق التزلج في فصل الشتاء وهناك أيضاً العديد من الوديان التي تظهر طبيعة جذابة جداً بخاصة مع توافر البحيرات الكثيرة فيها. من أهم الأنهار التي تمر في البلاد نجد نهر الدانوب وتنشظ فيها الملاحة النهرية وذلك لخلوها من أي منفذ بحري. مناخ سلوفاكيا مميز فيكون معتدلاً في فصل الصيف ويكون ماطراً ورطباً في بعض الأحيان إلا أنه في فصل الشتاء يمتاز املناخ ببرودته وبثلوجه الكثيفة.

بلدات النمسا... طبيعة خلابة وهادئة

السياحة في سلوفاكيا

 

السياحة التاريخية في سلوفاكيا هو من أهم السياحات وذلك لمحافظتها على مبانيها القديمة الأثرية من الدمار. ترمم المباني وتصلح من فترة الى أخرى في البلاد مع المحافظة على لونها. انطلاقاً من هذا الأمر تنظم رحلات تجول بالسيارات في المدينة القديمة في قلب العاصمة ويشرح قائد الرحلة تاريخ المدينة للسياح وأهميته الى جانب ان هذه الدولة تمتلك الكثير من القلاع التاريخية الموزعة في كامل أنحائها. تشتهر سلوفاكيا بتاريخها الفني الشهير والعريق في الرسم كما في الفنون التصويرية أو الحرف اليدوية، لذلك من المهم زيارة المتحف الوطني السلوفاكي والذي تم تأسيسه  منذ أعوام كثيرة وفي المتحف أيضاً أهم الأعمال الطباعية التي صنعت في فن الجرافيك.