صفات برج العذراء
حياة زوجية
صفات وخصائص مواليد برج العذراء
اهمية المصارحة في الحياة الزوجية
حياة زوجية
ما هي اهمية المصارحة في الحياة الزوجية؟

لضمان حياة زوجية سعيدة... لا تتخلي عن هذه السلوكيات

الخميس، 08 يناير 2015
سلوكيات يجب الحفاظ عليها بعد الزواج

في مرحلة التعارف والخطوبة تعامل المرأة حبيبها بالكثير من الحب والاحترام والتفاهم، وتغدقه برومنسيتها ورقتها، فتفاجئة عند وصوله الى المكتب ليجد رسالة غرامية تركتها له، أو تعدّ له عشاءً رومنسياً مميزاً من دون مناسبة... باختصار، قبل الزواج تظهر المرأة أجمل صفاتها وتقوم بسلوكيات تعلّق الرجل بها أكثر، إلا أنها قد تتخلى عن تلك التصرفات بعد الزواج وهنا تجتاح العلاقة الزوجية الكثير من الخلافات إذ يصدم الرجل بتصرفات زوجته الجديدة. ولذلك، وضماناً للحياة الزوجية السعيدة، نقدّم لك لائحة بالسلوكيات التي عليك عدم التخلي عنها بعد الزواج وطرق التعامل مع الزوج:

 

1- الرومنسية: لا تتخلي عن الرومنسية مطلقاً بعد الزواج وحتى بعد الانجاب، بل فاجئي زوجك دائماً واتصلي به من حين لآخر للإطمئنان عنه وأعدي له عشاءً رومنسياً مميزاً، واستقبليه بلهفة وشوق عند عودته الى المنزل. فمن المعروف أن الزوج يحب أن تعامله زوجته برومنسية ولطف.

 

2- الاهتمام به: لا تتوقفي عن الاهتمام بزوجك تحت أي ظرف كان، بل أظهري له اهتمامك دائماً، وأصغي اليه خصوصاً عندما يعود متعباً الى المنزل. فمن طرق التعامل مع الزوج هو أن تبدي الزوجة اهتمامها الكامل بزوجها ومتطلباته. كذلك، اتصلي به خلال النهار لتعبري له عن شوقك وتطمئني الى حسن سير الأمور.

 

كيفية التخلّص من العادات السيئة قبل الزواج

 

3- المظهر الخارجي: اياك أن تتوقفي عن الاهتمام بمظهرك وهندامك الخارجي، فزوجك يكون قد اعتاد على أناقتك في مرحلة الخطوبة وعليك عدم إغفال هذه الناحية الجمالية أبداً بعد الزواج. فمن المعروف أن الرجل يعشق العودة الى  المنزل ليجد زوجته تستقبله بكامل أناقتها وتفوح منها رائحة العطر العذب.

 

4- الأخذ برأيه: في مرحلة الخطوية تحرص المرأة على الاستماع الى نصائح حبيبها والعمل بها، إلا أنها قد تهمل ذلك بعد الزواج فتقع بينهما الخلافات الزوجية التي تعوق نجاح الحياة الزوجية. لذلك، ولتفادي المشاكل، خذي دائماً برأي زوجك بعين الاعتبار ولا تقومي بما يزعجه ويغضبه.