اساطير خاطئة حول السفر
سفر
اساطير خاطئة حول السفر منعت البعض من الرحيل!
اكتئاب ما بعد السفر
سفر
هكذا تتخطين حالة الاكتئاب ما بعد السفر

التراث البحريني يختصره سوق المنامة الشعبي

الثلاثاء، 19 يناير 2016
سوق المنامة الشعبي

حين تتوجهين الى البحرين لا بد لك من زيارة سوق المنامة الشعبي في وسط العاصمة، حيث التقاليد والعادات تظهر بشكل جلي الى العلن، من خلال ما يحويه من محال تراثية وأعمال حرافية تقليدية صنعت من قبل سكان البلاد. فما الذي يمكنك مشاهدته في سوق المنامة الشعبي؟ اليك الاجابة من أنوثة.

 

معالم لا بد من زيارتها في البحرين خلال اجازة نهاية الاسبوع

 

جغرافية السوق

 

يقع سوق المنامة الشعبي في وسط العاصمة البحرينية، يبدأ من شارع اللؤلؤة، ويمر بباب البحرين فمستشفى الإرسالية، وصولا الى الكنيسة القريبة من إدارة الأوقاف الجعفرية. تعود ملكية المحال فيه الى اربع جهات، هي: الديوان الملكي، التجار البحرينيون، إدارة الأوقاف الجعفرية، وإدارة الأوقاف السنية.

 

ماذا يضم السوق؟

 

سوق الطواويش: تشكل هذه السوق المركز المالي للبحرين، حيث يتمركز كبار تجار المجوهرات، وبصورة خاصة تجار اللؤلؤ، إلى جانب مستوردي البضائع والصرافين.

 

سوق البز: تخصص هذه السوق مساحة واسعة لمحال بيع الأقمشة، ويعود تاريخ العديد من المحال فيها الى اكثر من خمسين سنة.

 

سوق العجم: في هذا الجزء من سوق المنامة الشعبي، يمكن لقاصديه شراء مختلف أنواع البهارات والمكسرات المحلية والعالمية، بالإضافة الى البضائع الإيرانية.

 

تعرفي معنا على قلعة الرفاع البحرينية

 

سوق الحدادة: في هذه السوق ينتشر الصفافير، وهم من يحترفون صناعة الأواني والأدوات النحاسية، الى جانب التناكة وهم العاملون في مجال تصنيع التنك.

 

سوق الحواويج: وهو السوق المخصص للعطارين، حيث تنتشر الصيدليات الطبية التي تبيع مختلف انواع الأعشاب الطبية والأدوية المصنوعة منها، والمواد الصحية الطبيعية.

 

سوق التراث: وفي هذه البقعة من السوق الشعبي، يمكن للزوار شراء ما يحلو لهم من تذكارات، وهي عبارة عن مجسمات ولوحات فنية تراثية قديمة.