نصائح للسفر الى باريس في الشتاء
سفر
4 نصائح قبل السفر الى باريس في الشتاء
هل تستحق فرانكفورت الزيارة؟ اليكِ الجواب
سفر
هل تستحق فرانكفورت الزيارة؟ اليكِ الجواب

ماذا يمكن أن تزوري في يوم واحد في الأردن؟

الجمعة، 22 ديسمبر 2017
سياحة يوم في الأردن
حين تخططين للسفر إلى الأردن قد تعدين رحلة طويلة، ولكن ماذا لو كانت زيارتك لها قصيرة لمدة يوم واحد؟ ماذا يمكن أن تزوري؟ إلى أين يمكن أن تتوجهي؟ إليك في هذا الموضوع من موقع أنوثة أبرز الأماكن التي يمكن أن تزوريها خلال سياحة يوم في الأردن. 
 
ماذا تزورين في يوم واحد في الأردن؟
 
- المدرج الروماني: من المعالم الأثرية التي يمكن زيارتها في يوم واحد في الأردن هو المدرج الروماني الذي يعدّ من الآثار التاريخية والتراثية التي تطبع السياحة الأردنية. ويسهل الوصول إليه ولا يحتاج إلى الوقت الكثير لزيارته والتعرف على تاريخه، فهو شهير جداً ويقصده السياح من مختلف الدول. 
 
 
- جبل القلعة: معلم سياحي آخر يمكنك زيارته خلال تواجدك ليوم واحد في الأردن وهو جبل القلعة الذي يعود تاريخه إلى الفترة الممتدة بين العامين 2300 و1200 قبل الميلاد، ويعتبر من الآثار التاريخية البارزة في المملكة الهاشمية التي تعود إلى العصر البرونزي. لذا فإن زيارة هذا المعلم تعدّ من أفضل النقاط السياحية التي تطبع رحلتك ليوم واحد. 
 
- المولات والأسواق الشعبية: تعتبر الأردن من الدول التي تحوي الكثير من المولات والمتاجر بالإضافة إلى الأسواق الشعبية التي تعتبر الأماكن الأكثر تفضيلاً لشراء التذكارات والهدايا التراثية والتثليدية من هذه الدولة العربية. فإن كنت ترغبين بتمضية بعض الوقت في شراء الهدايا للمقربين لديك في بلدك، ما عليك سوى التوجه إلى الأسواق الشعبية التي تكون قريبة من بعضها البعض فتكسبين الوقت في يوم واحد سياحي في الأردن. 
 
 
- الأماكن الترفيهية: تعدّ الأردن من الأماكن السياحية التي تحوي العديد من المراكز المميزة للترفيه عن النفس خصوصاً أماكن ركوب الخيل والتوجه في نزهة على ظهر الجمل، خصوصاً في منطقة بترا التي تشتهر بموقعها الجغرافي المميز. لذا لا تفوّتي هذه الفرصة خلال زيارتك القصيرة إلى الأردن.