جورج كلوني وامل علم الدين
يوميات المشاهير
على ماذا يتنازع جورج كلوني مع زوجته امل علم الدين؟
الفنانة حلا السعودية
سيرة المشاهير
الفنانة حلا... نجمة متألقة في التمثيل وتهوى الغناء

الفنانة وعد... سمراء الأغنية العربية

الإثنين، 27 أبريل 2015
الفنانة وعد

وعد، فنانة سعودية ولدت وترعرعت في المملكة العربية، إسمها الحقيقي حنان بكر يونس، والدها بكر يونس. وهي من مؤسسي محطة إذاعة والتلفزيون في المملكة العربية السعودية، اما والدتها فعراقية.

مسيرتها الفنية

 

منذ نعومة اظافرها، تهوى وعد الموسيقى وحلمها الوحيد كان ان تصبح فنانة، وقد سعت إلى تحقيق ذلك من خلال استغلال كل الفرص المتاحة لها. ظهورها الأول على التلفاز كان في سن السابعة، حينما شاركت في برنامج للأطفال. لا تخلو مسيرتها من المشاركة في العديد من النشاطات المدرسية والثانوية بالإضافة إلى البرامج والنوادي. كذلك ساهمت في مختلف الحفلات ذات الأهداف الخيرية.  ويتميز صوتها بالقدرة على التعبير عن شخصيتها الخاصة، ما منحها أداء مميزاً عن سواها من الفنانات. تمكنت بذلك من إيصال رسالتها الفنية إلى جمهور، الذي أحب صوتها، فأصبحت إحدى أبرز الفنانات في الخليج العربي. ولقبت بـ"سمراء الأغنية العربية".

أسيل عمران… تمثيل وغناء وجمال طفولي

أعمالها الفنية

حققت وعد العديد من الإنجازات الفنيّة، فقدمت أغانٍ متعددة بمختلف اللهجات العربية، كالمصرية واللبنانية والخليجية والمغربية. ونذكر أبرز ألبوماتها: جنون ووجهة نظر ويا أحلاهم. كما عمدت إلى تصوير بعض أغانيها على طريقة الفيديو كليب. بالإضافة إلى ذلك، أدت العديد من الأغاني من تأليف ملحنين سعوديين مثل محمد عبده وطلال المداح. وشاركت في العديد من العروض والمقابلات على مختلف محطات التلفزيون والإذاعة في جميع أنحاء العالم العربي.

إنجازاتها إلى جانب الموسيقى

خاضت وعد، إلى جانب الغناء، تجربة التقديم التلفزيوني من خلال تقديمها برنامج "ليالي السمر" على قناة أبوظبي. كما اقتحمت مجال الأزياء والموضة، وطرحت مجموعة من الأزياء باسم "وعد لاين".