زوج ابتسام بطمة
يوميات المشاهير
مفاجأة كبيرة... هل فعلاً زوج ابتسام بطمة لا يزال متزوّ...
جمالها مميّز وملفت… من هي زوجة محمد رمضان؟
يوميات المشاهير
جمالها مميّز وملفت... من هي زوجة محمد رمضان؟

تعرّضت للتنمّر بسبب رقص والدتها... وتفاصيل أخرى لا تعرفينها عن منة شلبي!

الخميس، 03 يونيو 2021
تعرّضت للتنمّر بسبب رقص والدتها… وتفاصيل أخرى لا تعرفينها عن منة شلبي!

منة شلبي... اسم لمع بقوة في الوسط الفني العربي عامة، والمصري خاصة. فهي ممثلة مصرية بارعة جمعت في رصيدها الكم الهائل من الأعمال الفنية التي حصدت النجاح الكبير. فمن هي منة شلبي؟ وكيف بدأت مسيرتها الفنية؟ اعرفوا المزيد في الموضوع التالي من موقع أنوثة.

من هي منة شلبي؟

ولدت منة شلبي في الرابع والعشرين من يوليو من العام 1982، وسط عائلة تهوى الفنّ وتحترفه. فوالدتها هي الممثلة والراقصة زيزي مصطفى، وعمّتها هي الإعلامية بوسي شلبي. أما والدها فهو رجل الأعمال هشام شلبي. ترعرعت منة في أجواء فنية بامتياز، فاستهواها عالم الفن بدورها، وقرّرت احتراف التمثيل، حيث برعت بقوة وحققت النجاح الكبير على الشاشتين الصغيرة والكبيرة.

في مرحلة الدراسة، عانت منة من التنمّر في المدرسة بسبب والدتها، حيث كان رفاقها في لمدرسة يسخرن من وظيفة أمها، حتى أنها عادت في أحد الأيام باكية إلى المنزل بعد وصفها ببنت الراقصة. فما كان من والدتها إلا أن اعتزلت الفن بعد بكاء ابنتها.

منة شلبي في طفولتها

في عيد ميلاد عادل إمام... معلومات نكشفها لك للمرة الأولى!

مسيرتها الفنية


منذ صغرها، خطت الممثلة المصرية خطواتها الأولى في عالم الفن حيث كانت تشارك في العديد من البرامج والاعمال الخاصة بالأطفال. ولكن العام 2000 قد سجّل انطلاقة فعلية لها، حين اكتشفتها الفنانة سميحة أيوب ومنحتها دوراً في مسلسل "سلمى يا سلامة".

ولكن النجاح الكبير الذي حققته يعود إلى المخرج الراحل رضوان الكاشف، الذي اختارها من بين 200 وجه جديد من الشباب الراغبين بالتمثيل، للوقوف أمام الفنان المصري الكبير محمود عبد العزيز في فيلم "الساحر" في العام 2001. وبفضل هذا الدور المميز الذي تحلم به كل ممثلة شابة في مطلع مشوارها الفنيّ، استطاعت منة شلبي أن تلفت انظار المنتجين والمخرجين اليها، حيث انهالت عليها عروض العمل لأداء أدوار البطولة في العديد من المسلسلات والأفلام. وتوالت بذلك نجاحاتها الكبيرة أولاً على الصعيد المصري، وثانياً على الصعيد العربي.

منة شلبي في ادوار متنوعة

منة شلبي تحصد الجوائز

بفضل الأدوار الكبيرة والمميزة التي قدّمتها، تمكّنت منة شلبي من حصد الكثير من الجوائز والتكريمات، ومنها:

في العام 2006، حازت جائزة أفضل ممثلة عن دورها في "بنات وسط البلد"، خلال مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية ومهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية في العام 2007. وفي العام عينه، حازت جائزة أفضل دور نسائي أول عن دورها في مسلسل "عن العشق والهوى"، خلال المهرجان القومي للسينما المصرية. أما في العام 2019، فقد حازتمنة شلبي على جائزة فاتن حمامة للتميز عن مجمل الأعمال التي قدّمتها، وذلك خلال مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.


منة شلبي والجوائز