وفاة النجمة دلال عبد العزيز بعد صراع طويل مع فيروس كورونا ومضاعفاته
سيرة المشاهير
وفاة النجمة دلال عبد العزيز بعد صراع طويل مع فيروس كور...
دلال عبدالعزيز الى مثواها الأخير اليوم ويسرا تتغيب عن حضور الجنازة
يوميات المشاهير
دلال عبدالعزيز الى مثواها الأخير اليوم ويسرا تتغيب عن ...

دلال عبد العزيز مشوار فني لامع... وحياتها مع سمير غانم تكلّلت بالحبّ حتى النهاية

الأحد، 08 أغسطس 2021
دلال عبد العزيز مشوار فني لامع… وحياتها مع سمير غانم تكلّلت بالحبّ حتى النهاية

فارقت النجمة المصرية دلال عبد العزيز الحياة بعد صراع دام لأكثر من 3 أشهر مع فيروس كورونا ومضاعفاتها، وذلك بعد فترة قصيرة من وفاة زوجها سمير غانم للسبب نفسه. وفي هذا اليوم الحزين، نستذكر سيرة دلال عبد العزيز والمحطات التمثيلية التي كان لها بصمة خاصة على الشاشة التلفزيونية، في السينما والمسرح أيضاً.

تفاصيل عن حياتها...

ولدت في 17 يناير عام 1960 في محافظة الشرقية، وبعد تخرجها من كلية الزراعة من جامعة الزقازيق عادت الى القاهرة. والجدير بالذكر أنّها حصلت أيضاً على بكالوريوس من كلية الإعلام، بالإضافة الى دبلوم في العلوم السياسية حصلت عليها من كلية الإقتصاد والعلوم السياسية في العاصمة المصرية.

في العام 1977 قررت البدء بمسيرتها الفنيّة وعرفت كيف تختار أدوارها حتى حققت شهرة لامعة، التي إستمرت فيها الى آخر حياتها. لعبت الكثير من الأدوار المهمة والمنوعة والتي إختلفت بحسب الفترة الزمنية، كما ووصفت أدوارها بالحقيقية والعفوية لأنّها الى هذه الدرجة أقنعت المشاهدين بالشخصية وعرفت بإبتسامتها الدائمة.

قصّة حبّها مع سمير غانم

تعتبر قصة الحبّ التي جمعت دلال عبد العزيز وسمير غانم من أشهر الإرتباطات التي شهدتها الساحة الفنية وسُلطت عليها الأضواء، حيث كان اللقاء سنة 1981 على خشبة المسرح، وظلّت فترة التعارف بينهما أربع سنوات.

وبالرغم من أنّ فارق السن بينهما كبير وأنّ سمير تزوّج مرتين قبل دلال عبد العزيز، بقيت بقربه وأرادت الزواج منه، وتحققت أمنيتها عام 1984 ورزقا بالممثلتين دنيا وإيمي.

وقد شاركت دلال عبد العزيز زوجها بكل شيء في حياتهما معاً، الحبّ، العائلة، الأعمال المسرحية والتلفزيونية، وحتى أنّها شاركته المرض، ولم تتمكن أن تفارقه فرحلت عن هذه الحياة بعد فترة قصيرة على وفاته.

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by Donia Samir Ghanem (@donia.samir.ghanem)


سيرة دلال عبد العزيز في فترة الثمانينات والتسعينات الذهبية!

بعد الزواج من سمير غانم، أطلّت دلال عبد العزيز بمجموعة كبيرة من المسلسلات والأفلام التي ستبقى خالدة في أرشيف الأعمال المصرية على الشاشة وفي السينما.

ففي العام 1986 أطلّت في فيلم "الإنتقام" الى جانب يونس الشلبي ولبلبة، وعام 1987 في فيلم "بئر الخيانة"، أمّا عام 1988 تشاركت بطولة فيلم "بوليس نسائي" مع كل من إلهام شاهين وهالة صدقي.

بالإضافة لمجموعة الأفلام، أيضاً تابع الجمهور المصري والعربي في فترة الثمانينات دلال عبد العزيز في عدة مسلسلات منها: "مسلك أبواب المدينة"، "عالم العم أمين"، "دعوني أعيش" و"ليالي الحلمية".

أمّا مع الوصول للتسعينات، شاركت الممثلة الراحلة في فيلم "النصاب والكلاب" مع شويكار وسمير غانم، وعام 1993 قدّمت دور سوسن هانم في مسلسل "دموع صاحبة الجلالة"، وعام 1994 ظهرت في مسلسل "للعدالة".

في عام 1996 شاهد الجمهور دلال عبد العزيز في عملٍ بإطار الأكشن مع فيلم "الزمن والكلاب" وفي نفس السنة شاركت في فيلم "النوم في العسل" مع عادل إمام.

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by Al Ain Film Festival (@alainfilmfest)

دلال عبد العزيز تكتب رسالة لزوجها سمير غانم... دون علمها بوفاته!

المتابعة في الأعمال التمثيلية حتى النهاية!

شهدت الممثلة المصرية دلال عبد العزيز في الكثير من المحطات التي مرّ بها التلفزيون والأعمال التمثيلية والسينما، ورافقت كل هذه المراحل وإستمرت في تقديم أعمالها التمثيلية.
من المسلسلات والأفلام التي أطلت بها دلال عبد العزيز بين عام 2001 وعام 2018: "أسرار البنات"، "حديث الصباح والمساء"، "آسف على الإزعاج"، "الضحايا"، "إبن الأرندلي"، "عصافير النيل"، "سمير وشهير وبهير"، "الخفافيش"، "صنع في مصر"، "البدلة"، "أرض النفاق"، "بدل الحدوتة تلاتة"... وغيرها.

كانت آخر أعمالها على الشاشة في عام 2020 مع مسلسب "فالنتينو"، وفي عام 2021 مع مسلسل "في بيتنا روبوت"، ومسلسل "ملوك الجدعنة" بدور "عطية" وإستذكر الجمهور مع خبر وفاتها اليوم مشهد موتها في آخر مسلسل لها على الشاشة بهذا العمل تحديداً.