قشر الموز للشعر
اطلالة ومكياج
احلامك لاجمل شعر تتحقق مع قشر الموز
ماسكات زيت النعناع للشعر
اطلالة ومكياج
أفضل الماسكات من زيت النعناع لشعر رائع

أحصلي على سيقان ناعمة هذا الصيف

الأحد، 26 أبريل 2015
سيقان ناعمة في الصيف

استقبلي فصل الصيف بسيقان جميلة، مثالية، خصوصاً إذا كنت من محبي ارتداء الشورتات، الفساتين القصيرة وممارسة السباحة. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" نصائح سهلة وبسيطة للحفاظ على ساقيك والاعتناء بهما بشكل كافي.

خطوات سهلة لسيقان جميلة

- اشطفي جسمك بالماء الدافئ لمدة خمسة دقائق أو أكثر في حوض الاستحمام، حتى يصبح الشعر طرياً. ثمّ قومي بتقشير الجلد الميت عن سيقانك باستخدام ليفة طبيعية مع القليل من جل الاستحمام.

- ضعي كمية كافية من جل الحلاقة أو ملطف الشعر بلطف، من الكاحل صعوداً. أسندي قدمك على حافة الحوض أو على حائط الدش، وابدئي بالحلاقة من الكاحل صعوداً إلى ركبتك مع ضغط متوسّط. اشطفي شفرة الحلاقة بعد كل حركة.

كيف تحصلين على زنود نحيفة بخلطات طبيعية؟

- إستمري حتى تنتهي من المنطقة الأمامية بالكامل، وحركي ساقك لتنظيف المناطق التي لا يمكنك رؤيتها مباشرة. تذكري بأن تحلقي الشعر بعكس منبته، للحصول على حلاقة أنعم وتدوم أطول.

- تعتبر منطقة الركبة الأصعب، فتخلصي من شعرها بعناية مع وضع جل كفاية بحيث لا تخدشي الجلد.

- بعد الانتهاء من الحلاقة، اغمري ساقيك بالماء وطبّقي مستحضر للتقليل من نمو الشعر.

- لا تستعملي شفرة قديمة أو مشكوك بها، واعملي ببطء وهدوء للحصول على نتائج تدوم أطول ولا تجرحي نفسك. كما أنّ الإنتظار لنهاية الاستحمام لحلاقة الشعر الزائد، يؤدي إلى إنتفاخ الجلد ولن تحصلي على نتائج مرضية.

- لا تقومي بالتخلص من الشعر فور الدخول إلى حوض الاستحمام، فهذا سيجعل الحلاقة مؤلمة ويسبّب تقرح بعض المناطق. ولا يجب إستعمال كريم الحلاقة الكثيف، لأنّه يعلق بالشفرة ما يسبب حلاقة غير كاملة.