كيف أعالج فقدان الشهية عند طفلي – أنوثة
امومة
كيف تعالجين فقدان الشهية عند طفلك؟
تبييض الأسنان خلال الحمل - أنوثة
امومة
تبييض الأسنان... هل يمكن أن يضرّ الحامل؟

هذا ما يجب أن تعرفيه عن سيلان الأنف عند الرضيع!

الإثنين، 23 ديسمبر 2019
سيلان الأنف عند الرضيع - أنوثة

يعدّ سيلان الأنف من الحالات الشائعة جداً عند الرضع وخصوصاً خلال أيام الشتاء الباردة، ويرتبط إجمالاً بأسباب مختلفة. وفي موضوعنا اليوم سنعدد لك أبرز أسباب هذه الحالة كما سنشير إلى بعض الطرق المعتمدة لعلاجه، وندعوك لمرافقتنا والإطلاع عليها عن كثب.

ما هي أسباب تساقط الشعر عند الرضيع؟

ما أسباب سيلان الأنف عند الرضع؟

1- تعتبر نزلات البرد من الأسباب الأساسية لسيلان الأنف عند الرضيع، وهي تترافق إجمالاً مع أعراض أخرى على غرار السعال، إرتفاع حرارة الجسم وإلتهاب الحلق.

2- تحفّز الحساسية التي تطال الأطفال إجمالاً بعد عمر السنتين سيلان الأنف عندهم، وذلك نتيجة تعرضهم المباشر لبعض المواد التي تسبب لهم الحساسية في فصول معينة من السنة.

3- يرتبط سيلان الأنف عند الرضع بعدوى الجيوب الأنفية التي ينتج عنها أعراض إضافية نذكر منها السعال والإنتفاخ الملحوظ حول العينين.

4- قد يؤدي بكاء الرضيع المستمر إلى سيلان أنفه بشكل متكرر، إذ يحفز البكاء خروج الدموع عن طريق القنوات الدمعية إلى التجويف الأنف ومن ثمّ الأنف ما يسبب سيلانه.

5- غالباً ما يتسبب البرد الشديد بتفعالات معينة ينتج عنها المخاط، ما يعزز إحتمال سيلان الأنف عند الرضيع خلال فصل الشتاء تحديداً.

كيف يمكن معالجة سيلان الأنف؟

من الضروري إستشارة طبيب الأطفال عندما يسيل أنف الرضيع بشكل مبالغ ومستمر، عندها سيتمكن من تحديد العلاج المناسب لحالته بعد الكشف عليه.

لحماية رضيعك من برد الشتاء... إختاري له هذه الملابس!

يمكن أن يقتصر العلاج على إستخدام مزيلات الإحتقان العادية أو غسول الأنف، إلّا أنّه قد يتطلب كذلك إعتماد مضادات الهيستامين بخاخات الأنف المضادة للهيستامين أيضاً، أو حتى المضادات الحيوية وغيرها من الأدوية والعلاجات.