زيت الكاميليا
العناية بالبشرة
زيت الكاميليا... حلّ طبيعي لكلّ مشاكلك الجمالية
مقشر طبيعي للوجه
العناية بالبشرة
هل تبحثين عن مقشر طبيعي للوجه؟ اليك خياراتنا

شحوب الوجه أثناء الرجيم... كيف تتخلصين منه؟

الإثنين، 29 فبراير 2016
شحوب الوجه اثناء الرجيم

عند اتباع النساء لريجيم معيّن، قد تهمل تناول بعض الأطعمة المهمّة والتي تعزز من جمال وجهها، ما يؤدي إلى شحوبه. ولا يوجد أجمل من الوجه النضر والمشرق الذي تشع منه الحيوية والصحة جيدة. لذا، يقدم لك موقع أنوثة بعض النصائح للإستمرار في الرجيم والتخلص من شحوب الوجه.

 

هل يمكن أن يكون الرجيم الكيميائي سيئاً للصحة؟

 

خطوات التغلب على شحوب الوجه

 

أولاً، يجب أن تحصلي على كمية كبيرة من الماء على مدار اليوم، وذلك لترطيب البشرة والتحسين من الدورة الدموية إلى الوجه. كما تناولي كوب من الشاي الأخضر كل يوم لوقاية الجسم من خطر الإصابة بسرطان الجلد ومحاربة الالتهابات من خلال مضادات الأكسدة.

 

ثانياً، احرصي على تناول الخضار والفواكه، خصوصاً الطماطم، الفراولة، الخوخ، التوت البري، الخرشوف والفاصوليا. فهي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وبالتالي تحمي خلايا الجلد من التلف والبشرة من الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس. وهكذا، تقلّل من فرص إصابة الجلد بالشيخوخة المبكرة.

 

ثالثاً، عادةً ما تبتعدين عن الدهون في الريجيم، ولكن هذا يؤذي بشرتك كثيراً. لذا احرصي على إضافة زيت الزيتون، بذور الكتان والسلمون إلى وجباتك لحماية الجلد من التلف، لأنها تحتوي على الأحماض الدهنية.

 

رجيم اليويو... أضرار لا تعدّ ولا تحصى

 

رابعاً، احرصي على وضع المكسرات والأفوكادو ضمن نظامك الغذائي الخاص بالرجيم، لأنهما يمدان الجسم بما يحتاجه من الزيوت المفيدة للجسم.

 

أخيراً، تناولي الأطعمة التي تمد الجسم بالكولاجين، لأنه البروتين المسؤول عن ترطيب البشرة ونضارتها. كما لا بد من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين أ مثل منتجات الألبان والجزر.