مهارات على كل ام التمتع بها
امومة
كيف يمكن ان تكوني أماً مثالية؟
تساقط شعر الرضيع
امومة
هل يجب ان تقلقي من تساقط شعر الرضيع؟

حان الوقت لتعالجي مشكلة شخبطة طفلك على الحائط

الإثنين، 09 يناير 2017
شخبطة الطفل على الحائط

إن كانت شخبطة الطفل على الحائط من إحدى العادات السيئة التي يتبعها طفلك في المنزل، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك الحل الأنسب لها.

حافظي على حقوق طفلك!

- استخدمي المشمع المميز الذي يحمل رسومات للأطفال ملفتة وجميلة وألصقيه على الجدار في غرفة طفلك خلال تركه فيها لسبب أو لآخر، ومن هنا بحال استخدم الطفل الأقلام ليشخبط على الحائط سيكون قد وسخ المشمع وعندما تعودين تزيلينه ويبقى الحائط في الغرفة نظيفاً.

- إن كان طفلك يحمل خاصية سلبية ألا وهي الشخبطة على الحائط يمكنك أن تجلبي له هدية وهي عبارة لوح خشبي يستطيع أن يرسم عليه لكي لا يكتب ويرسم على الحائط، ومن هنا تكونين قد حليت مشكلة شخبطة الطفل على الحائط.

- أبعدي الأقلام عن طفلك لكي لا يشخبط على الحائط في غيابك وهذه من الحيل التي يمكنك أن تستخدمينها ضد شخبطة الطفل على الحائط، وأما إن كان الطفل يحب الأقلام ويتلهى بألوانها فاجلبي له أقلاماً شكلية فقط.

- جربي أن تنظفي الحائط بالصابون بحال رسم طفلك عليه مع القليل من الماء الساخن وبحال لم ينجح هذا الأمر في إخفاء شخبطة الطفل على الحائط أحضري فوطة وضعي عليها معجون أسنان مبيض وادعكي الحائط به ومن ثم نظفي المكان باسفنجة مبللة مع ماء نظيف.

احذري كثرة الدلال لأنها قد تفسد طفلك

- أقصى الحلول التي يمكنك الاستعانة بها هي دهن الحائط من جديد لإخفاء شخبطة الطفل على الحائط ومن ثم أبعدي كل الأدوات التي قد يوسخ الجدران بها فيعود المكان نظيفاً ومميزاً.