الطفل ضعيف البنية
امومة
لماذا يعاني طفلك من ضعف البنية؟
كيف تعالجين عسر القراءة عند الاطفال؟
امومة
كيف تعالجين عسر القراءة عند الاطفال؟

تعرّفي على شخصية طفلك من خلال وضعية نومه

الخميس، 08 مارس 2018
تعرّفي على شخصية طفلك من خلال وضعية نومه

هل تتساءلين كيف ستكون شخصية طفلك المستقبلية عندما يكبر؟ اليوم بات بإمكانك معرفة هذه التفاصيل من خلال وضعية نومه لانها تكشف الكثير عنه. تابعي مع انوثة كيفية تحديد شخصية الطفل والتعرف على أطباعه مهما كانت طريقة النوم التي يختارها. 

هل يمكن أن يتذوّق جنينك الطعام الذي تتناولينه؟

وضعية النوم على الظهر

الطفل الذي ينام على ظهره يتمتع بشخصية لطيفة وإجتماعية، فهو مرح ويحب تشارك الالعاب مع الآخرين. وستلاحظين عندما يكبر أنه يحب الاختلاط ومساعدة الغير، كما أنّه يسعى ليكون محط أنظار جميع من حوله. أما اذا نام على ظهره ورفع ذراعيه لأعلى الرأس فهذا يدل على أنه متعاون ويمد يد المساعدة للآخرين.

وضعية النوم على الجنب

إذا كان طفلك ينام على احدى الجوانب فشخصيته ستبدو قوية من الخارج، ولكنه عاطفي وحساس. يحب بطبيعته مخالفة التعليمات، وتجدينه سريع البكاء. يتصرف أحياناً بعصبية ويظهر خجله أمام الأشخاص الذين لا يعرفهم، ولكن سرعان ما يعتاد عليهم ويتقرب منهم.

وضعية النوم على البطن

إذا كان طفلك يتقلّب وينام على بطن فهو يتمتّع بشخصية منفتحة على الآخرين، ويحب مشاركة ألعابه وأغراضه. هذه الوضعية تدل على أنه سيكون في المستقبل انساناً منظماً، ويحب السيطرة على مجريات حياته، ولكنّه لن يتقبل النقد برحابة صدر في كثير من الاحيان.

كيف تعلّمين طفلك التركيز؟

وضعية النوم بأسلوب الجنين

اذا اتخذ طفلك الوضع الجنيني أثناء النوم، فهذا يدل أنه شخص حساس ومتقلب وسريع الغضب. ولكن لا يستطيع التكيف مع الآخرين من اللقاء الاول، بل يحتاج الى التعارف واللقاءات المتعددة قبل أن يتحدث مع الآخر.