العلاقة بين المخطوبين
حياة زوجية
نصائح للمخطوبين من أجل إنجاح العلاقة
طريقة تنظيم مصاريف رمضان
حياة زوجية
كيف تنظمين مصروف المنزل في رمضان؟

تعرفي الى سمات صاحبة الشخصية القوية

الأحد، 05 يوليو 2015
شخصية المرأة القوية

تُعَرِّف شخصية المرأة في أغلب الأوقات عما يدور في داخلها ولطالما تعلقت شخصيتها بدرب نجاحها أو فشلها إن أمكن القول. تختلف الشخصيات بين أنثى وأخرى فهناك الأنثى الخجولة والمنطوية وهناك المتحررة كما نجد أيضًا الأنثى صاحبة الشخصية القوية. تمتاز هذه الأخيرة بالذكاء والتنبه الدائم الى جانب انها طموحة وتحب النجاح واينما حلّت تلفت الأنظار بطريقة كلامها وتصرفاتها...هي لا ترضى بالقليل بل تطمح دائماً للكمال وإن كنت انت من بين النساء اللواتي يتحلين بشخصية قوية سنعرفك من خلال هذا المقال من أنوثة على سمات هذه الشخصية لتري إن كانت حقًّا تنطبق عليك.

 

- المرأة صاحبة الشخصية القوية تقدر الجهد والوقت المبذول لتحقيق هدف معين وهي تحاول دائماً انتهاز جميع الفرص لبلوغ غايتها كما تضع كل طاقتها بتصرف هذا الموضوع ولكن هذا لا يشير الى أنها لا تستمتع بوقتها بل بالعكس فهذه المرأة تعلم كيف تميز بين الجد والمزح وبين أوقات اللهو وأوقات العمل ولهذا هي تستغل كل لحظة من حياتها لتحقق ما تحلم به.

 

- من المعروف عن المرأة صاحبة الشخصية القوية أنها حذقة وتتمتع بذكاء كبير مما يخوّلها أن تعلم صفات الناس في الوقت عينه حين تلتقيهم فتعرف عدوها من صديقها كما انها ماهرة في إنشاء علاقات متينة مع من حولها وتعلم جيداً كيف تحظى باحترام الآخرين، وهي جاهزة دائماً لمد يد المساعدة لمن حولها من دون أي مقابل.

 

عمَ يبحث الرجل في المرأة؟

 

- المرأة القوية لا تستسلم ولا تعلن خسارتها بسهولة بل ما إن تضع هدفاً نصب أعينها حتى تسعى بكل ما أوتي لها من ذكاء واجتهاد لتحقيقه حتى وإن واجهت بعض الصعوبات لا تستسلم بل تظل متجهة نحو هدفها الى أن تحققه.

 

- لا تهتم هذه المرأة بكلمات الإعجاب التي تقال يوميّاً لكل فتاة تمرّ لأنها ونظراً لذكائها تعلم ما في قلب الأشخاص وتستطيع تمييز الصدق من الخداع لذلك هي لا تتعلق بحبال الهواء بل تسير بخطوات واثقة على الأرض.