خلطات طبيعية للتخلّص من علامات تمدد الجسم
العناية بالبشرة
وصفات طبيعية تخلّصك من علامات تمدد الجسم
حمية فحص الـ DNA
انقاص الوزن
اليكِ ابرز سمات حمية الـDNA

كيف تحصلين على جسمٍ مشدودٍ بعد الرجيم؟

الأربعاء، 11 فبراير 2015
شد الجسم بعد الرجيم

تحسب النساء أن بخسارتهن للوزن من خلال الحميات الغذائية سيحصلن على الجسم المثالي، إلا أن بعضهن يواجهن مشكلة صعبة بعد إنقاص وزنهن، ألا وهي ترهل الجسم. ويعتبر الترهل النتيجة السلبية الوجيدة للرجيم، الأمر الذي يشكل عائقاً أمام المرأة في ارتداء ما ترغب من ملابس. لذا نقدم لكِ نصائح فعالة تساعدكِ على شد جسمكِ بعد الرجيم.

أولاً، إبتعدي عن الحميات الغذاية التي تسبب خسارة سريعة للوزن، فالمعدّل الطبيعي لخسارة الوزن هو بين كيلوغرام وكيلوغرامين في الأسبوع. أما الحميات التي تُفقدك أكثر من 3 كيلوغرامات في الأسبوع، فهي تعمل على تجفيف الماء من الجسم، لا تذويب الدهون المتراكمة.

ثانياً، إذا كنتِ تتبعين حمية غذائية معينة، إعمدي إلى تقشير جسمك بالأملاح البحرية بشكلٍ مستمر. فالأملاح البحرية تعزز الدورة الدموية وتنشطها، لتمنحكِ بذلك بشرة صحية مشدودة.

ثالثاً، جلسات التدليك الأسبوعية ضرورية لشد الجسم، وخصوصاً المناطق الصعبة في الجسم، كالذراعين والأرداف. كما تساعد جلسات التدليك على تنشيط الدورة الدموية وتجديد الخلايا.

كيف تحصلين على عضلات بطن مشدودة؟

رابعاً، إحرصي على شرب الماء بانتظام لترطّبي بشرتك، فتطبيق الكريمات التي تحتوي على مكوّنات مرطّبة لا تكفي وحدها. ومن المفضل أن تشربي 8 أكواب من الماء يومياً، وهي الكمية المطلوبة للحصول على بشرةٍ مشدودة وأكثر نضارة.

خامساً، مارسي تمارين شد البطن وعضلات الصدر والأذرع، فمثلاً أثناء جلوسك إعمدي إلى شد البطن إلى الداخل لعشرات المرات يومياً لمدة 10 ثوان.