متجر جديد لجي ستار رو في السعودية
موضة كل يوم
"جي ستار رو" توسع انتشارها وتعزز مكانتها في السوق السع...
طرق مبتكرة لطي الملابس
موضة كل يوم
نصائح ضرورية لكِ لطيّ الملابس وتوضيبها بشكل محترف

اليكِ فوائد ومتطلّبات شراء الملابس عن طريق النت

الثلاثاء، 24 مارس 2015
شراء ملابس عن طريق النت

التسوّق أو شراء الملابس والأغراض عبر الإنترنت هو الامور الرائجة جداً سواء على مواقع الإنترنت الخاصة بهذه الغاية أو تطبيقات الهواتف الخلويّة الذكيّة. ويمكن للزبون أن يتصفّح السلع الموجودة والمقاسات والألوان من حيث هو، فيقدّم الطلب لتصله حزمة الأغراض التي يختارها إلى بيته دون عناء. يتردّد البعض من شراء الملابس عبر الإنترنت خوفًا من الغش أو عدم تطابق المقاسات، غير أن لهذه العمليّة فوائد ومتطلّبات ايضاً، فما هي؟.

فوائد التسوّق عبر الإنترنت

 

- يساعدك التسوّق عبر الإنترنت على توفير أموالك، فالسلعة تعرض على الإنترنت بسعر أقل من المتجر.

- يوفّر التسوّق عبر الإنترنت الوقت أيضًا فبدل قضاء الوقت في المتاجر والتجوّل في مراكز التسوّق لتقليب عشرات الرفوف بحثًاً عن شيء قد لا تجدينه، يمكنك عبر الإنترنت التأكد بدقائق إذا كان ما تريدينه متوفّراً في المخازن أم لا.

- يوفّر التسوق عبر الإنترنت الحريّة في الحركة، فبفضل توفّر أدوات تكنولوجيّة سهلة الإستعمال يتزايد يوميًّا عدد المسنين الذين يتصلون بالإنترنت. وبالنسبة إلى عدد كبير من هؤلاء يعتبر التسوق عبر الإنترنت بمثابة نعمة، خصوصّا بالنسبة إلى أولئك الذين ليس في استطاعتهم قيادة السيارة أو الذين يجدون صعوبة في شق طريقهم عبر مركز تسوّق كبير ومتعب.

حسابات موضة على انستقرام يجب ان تتابعيها

متطلّبات التسوّق عبر الإنترنت

 

- يجب أوّلا أن تكوني متّصلة بخدمة الإنترنت التي تمكّنك من تصفّح المواقع الخاصة بالتسوّق عبر الإنترنت.

- إبحثي عن الروابط الخاصة بهذه المواقع وتعرّفي إليها وما تقدّمه من سلع وتخفيضات. في بعض الأحيان قد تجدين عروضًا ممتازة ولكن يمكن أن تكون فخاً للإحتيال على المتسوّقين غير الحذرين فانتبهي.

- يستطيع المتسوّق في المتجر الإفتراضي أن يفحص البضاعة ليرى إذا كانت هي تلك التي يريد شراءها أو لا. لكن عندما تبتعدين عن السعي خلف التخفيضات وما شابه ذلك فإن التسوّق عبر الإنترنت يصبح أفضل في كثير من الأحوال من التسوق من المراكز التجاريّة الواقعيّة، فمن السهل أن تجدي الشيء الذي تريدينه.

- على الإنترنت تجدين طريقة أسرع لاختيار ما تريدينه، فأغلب المواقع تتضمن مربعات للبحث حيث تكتبين الكلمة أو الكلمات التي تصف المنتج الذي تريدينه أو اسمه، فيظهر لك كل النتائج المتعلقة ببحثك.

- عندما تختارين ما تريدين يطلب الموقع قبل أن تتم عمليّة التسوق معرفة إسم المتسوّق وعنوانه وبريده الإلكتروني ونوع بطاقة الإئتمان ورقمها وتاريخ انتهائها، وبعض المعلومات الأخرى. وبعد أن يتم ملئ البيانات تنقرين على الزر ويتم الإنتظار لبضع ثوان حتى يتم التأكد من المعلومات الخاصة ببطاقة الإئتمان، ثم يتم الإعلان عن تأكيد عملية الشراء وتحديد يوم وصول الأغراض.