احتياجات السفر
سفر
هذه الاحتياجات لا غنى لكِ عنها خلال السفر
برنامج سياحي لزيارة ماليزيا
سفر
لا تفوتي زيارة هذه الاماكن السياحية عند السفر الى مالي...

شفشاون... لوحة فنية في وسط المغرب

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016
شفشاون

شفشاون... منطقة جبلية في المغرب واسمها يعني القرنين، تقع عند سفوح الجبال وهي تشكل وجهة سياحية مهمة في هذا البلد، نتيجة معالمها الطبيعية الرائعة الى جانب بيوتها وهندستها المعمارية التراثية، حيث يطغى اللون الازرق بتدرجاته المختلفة على البيوت المنتشرة فيها. رافقينا في هذ الجولة على أجمل معالم شفشاون التراثية والسياحية.

السياحة في المغرب... سفر إلى عصور الماضي

القصبة

 

تعتبر هذه البقعة من شفشاون المركز الاساسي للبلدة، وهي تحوي العديد من المباني القديمة التراثية التي صممت وفق الهندسة الأندلسية. تقع القصبة في غرب البلدة وهي مسيجة بحوالى 10 أبراج شاهقة تعود الى العام 1471.

شلالات أقشور

هي إحدى أجمل المعالم الطبيعية التي يمكن زيارتها في شفشاون وهي تقع في محمية تلا سمطان عند سفوح وادي لاو في شفشاون. الى جانب الشلالات الشاهقة التي تتدفق منها المياه بغزارة، يمكن مشاهدة بعض اجمل انواع النباتات النادرة التي تنمو فقط في هذه المنطقة، بالاضافة الى بعض انواع الحيوانات البرية التي تسكن بجوار الشلالات.

متحف القصبة الإثنوغرافي

 

يعتبر هذا المتحف من ابرز الوجهات السياحية داخل مدينة شفشاون وهو يضمن مجموعة واسعة وكبيرة من التحف الفنية التي تعود اقدمها الى الحقبة الاندلسية. يقع هذا المتحف في ساحة وطاء الحمام في شفشاون ويضم الى جانب التحف الفنية حديقة كبيرة امامه مصممة وفق الطراز الاندلسي ايضاً.

الصحراء المغربية وجهة مميزة للسياحة ذات الطابع العربي

ساحة وطاء الحمام

هي وسط المدينة النابض بالحياة والنشاط، تجتمع فيها مختلف الطرق وتلتقي كلها في هذا القطب السياحي الحضاري. تشمل ساحة وطاء الحمام، الى جانب المتحف، المسجد الاعظم الذي يعتبر من ابرز الأماكن السياحية الدينية في المنطقة. كما وأنها تشتهر بمهرجاناتها السنوية التراثية والتقليدية.

حي السويقة

 

هو الحي الاكثر شهرة في شفشاون ولا يمكن زيارة هذه البلدة من دون التوجه الى حي السويقة الذي يعنبر تحفو فنية تراثية بحد ذاته. فقد بنيت منازله وفق الطراز التراثي التقليدي في المغرب، وطليت جدرانها باللون الازرق واللون الابيض، حتى باتت تشكل لوحة فنية رائعة.