رجيم الاطعمة النيئة - انوثة
انقاص الوزن
لتخفيض وزنك بطريقة صحية... إليك رجيم الأطعمة النيئة!
مسحة عنق الرحم
صحتك
ما هي أهمية مسحة عنق الرحم؟

كيف تساعدكِ شوربة الخضار على خسارة الوزن الزائد؟

الثلاثاء، 10 أبريل 2018
كيف تساعدكِ شوربة الخضار على خسارة الوزن الزائد؟

يتمتّع الخيار بخصائص عديدة تجعله مفيداً للجسم وخسارة الوزن وغالباً ما يشكّل مكوّناً أساسياً في أنواع مختلفة من السلطات والشوربات. فإذا كنت مهتمّة بالأطعمة التي يمكن أن تساعدك على خسارة وزنك إكتشفي معنا في المقال التالي فوائد الخيار في هذا المجال وتعلّمي طريقة تحضير شوربة الخيار المثالية للتخسيس.

فاكهة التنين مثالية لرجيم ناجح!

ما فوائد الخيار في خسارة الوزن؟

أولاً،  الخيار من الخضروات ذات السعرات الحراريّة القليلة جداً والغنيّ في الوقت عينه بالماء والألياف. تساهم هذه النقطة في تحفيز الشعور بالإمتلاء والشبع كما تسهّل عمليّة الهضم بشكل ملحوظ.

ثانياً،  يساعد إستهلاك الخيار على محاربة الإمساك الذي قد يؤدّي بدوره إلى زيادة في الوزن، تبعاً لإحتوائه على نسبة عالية من الألياف التي تسهّل حركة الأمعاء. كما تلعب هذه الألياف دوراً مهماً في تنظيم مستوى السكر في الدم وتقليص كميّة الدهون المكدّسة في الجسم.

ثالثاً، يساهم الخيار وتبعاً لغناه بالماء في القضاء على السموم والسوائل الزائدة في الجسم التي غالباً ما يسبب تواجدها فيه إلى زيادةفي الوزن.

كيف تحضّرين شوربة الخيار المثالية للتخسيس؟

1- ضعي في الخلّاط الكهربائي حبّة من الخيار المقشّر بعد نزع بذوره، ملعقة كبيرة من البصل المفروم، وحبّة من الأفوكادو المقشّر.

2- أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وأخرى من عصير الليمون إضافة إلى ملعقة كبيرة من خلّ التفاح وكوب من الماء.

3- اخلطي المكونات على سرعة عالية إلى أن يصبح الخليط سلساً ومتماسكاً.

وصفة الزنجبيل السريعة تخلّصك من الوزن الزائد بسهولة!

4- زيدي بعدها رشّة من الملح الخشن، ربع ملعقة صغيرة من بودرة الفلفل الحار ورشّة من الفلفل الأحمر الحريف المعرف بالكايين وأخرى من البابريكا وأعيدي خلط المكونات.

5- قدّمي هذه الشوربة باردة مع إلى جانبها.