الكحل الكريمي
اطلالة ومكياج
كيف تطبقين الكحل الكريمي؟
رسم الحواجب بالحناء
اطلالة ومكياج
إليك طريقة رسم الحواجب بالحناء

هكذا تحصلين على شوربة صحية للرجيم!

الثلاثاء، 30 يونيو 2015
شوربة صحية للرجيم

عند اتباعك أي حمية غذائية لإنقاص وزنك أو في حال سعيت للحفاظ على وزنك الحالي، تدخل الشوربة أو الحساء كمكوّن أساسي لهذه الحمية. فالشوربة غنية بالفوائد الغذائية التي تمنح الجسم الحيوية والطاقة اللتين يحتاجهما، من دون أن تسبب ازدياداً في الوزن. ولكن للشوربة أيضاً أسس تحضيرها وإعدادها لتتناسب مع الرجيم الذي تتبعينه؛ فكيف تحضرين شوربة صحية مناسبة لحميتك الغذائية؟

أنواع الشوربة

الحساء نباتي: ويعتبر من أفضل أنواع الشوربات المساعدة على إنقاص الوزن، نظراً للسعرات الحرارية القليلة التي يحتويها، ولقيمته الغذائية العالية جداً، نذكر منه: حساء الملفوف، والطماطم، والحمص المغربي، والجزر والكزبرة.

الحساء غير النباتي: يحتوي هذا النوع من الشوربات على نسبة سعرات حرارية أعلى من سابقه، وفي حال أردت أن يكون خفيفاً جداً، عليك أن تبتعدي عن اللحوم الدسمة والسمينة، واستبدالها بتلك الغنية بالبروتين المفيدة للجسم. نعدد منه: حساء الفراخ بالصالصا، حساء الملفوف بالفراخ، حساء الدجاج بالخضار، وحساء البيض.

طريقة عمل شوربة لسان عصفور

كيف تختارين الحساء المناسب لك؟

يستند اختيار الشوربة الأفضل لإنقاص وزنك إلى عدة عوامل:

- إحرصي على أن لا تتخطى السعرات الحرارية في كل حساء الـ150 سعرة حرارية.

- لا تستعملي الملح بوفرة في الحساء، نظراً لما قد يسببه من تخزين للماء في الجسم، ما ينعكس سلباً على حميتك الغذائية.

- تفادي اللجوء إلى الحساء الجاهز أو المعلب، فهو يحتوي على مواد حافظة تفقده فائدته الغذائية، لذلك يفضل أن تقومي بإعداد حساءك الخاص في المنزل.

- تجنبي الحساء الدسم الغني بالسعرات الحرارية كحساء الفطر بالكريم، أو حساء الدجاج بالكريم.