هل تعرفين أنّ هناك 4 أنواع للخيانة عند الرجال؟
حياة زوجية
هل تعرفين أنّ هناك 4 أنواع للخيانة عند الرجال؟
ماسح أحذية في أسوان يحرق ابنة خالته بعدما فشل في محاولة اغتصابها
حياة زوجية
ماسح أحذية في أسوان يحرق ابنة خالته بعدما فشل في محاول...

شيخ مزيّف في الكويت أوهم 30 فتاة بالزواج ونصب عليهم ما يعادل مليون دولار

الإثنين، 24 مايو 2021
شيخ مزيّف في الكويت أوهم 30 فتاة بالزواج ونصب عليهم ما يعادل مليون دولار

"نصاب سناب شات" قضية أثارت ضجة قي الكويت بعد إقدام "شيخ مزيّف" على تخطيط وتنفيذ عمليات نصب واحتيال بحق 30 فتاة وإيهامهنّ بالزواج. وفي التفاصيل، انتحل مواطن كويتي صفة شيخ من الأسرة الحاكمة، واستطاع أن يحصل على الفتيات والسيدات الضحايا 300 ألف دينار كويتي أي ما يُعادل مليون دولار. فقد كان يقنع هؤلاء بأنه يرغب بالزواج منهن ودخول شراكة عمل معهنّ، فيُحصّل المبالغ المالية منهنّ ثم يتوارى عن الأنظار.

وبعد وقوع 30 شابة ضحية شيخ مزيّف، تقدّمن واحدة تلو الأخرى الى المباحث وقدّموا شكاوى بإقدام مواطن كويتي على النصب عليهنّ والاستيلاء على أموالهنّ والادّعاء بأنه شخصية تنتمي لعائلة مرموقة. 

وعليه استطاعت رجال المباحث الجنائية في الكويت ايقافه، وتم سجنه لمدة 10 أيام على ذمّة التحقيقات. وقد حاول المتهم في البداية إنكار الاتهامات الموجهة له، إلا أنه لم يستطع نكران ما واجهته به الجهات المختصة، من بلاغات وشكاوى مرفوعة ضدّه والتّهم له بالتظاهر بالثراء الفاحش، واستقلال سيارات فاخرة مستأجرة وفيلات تعود لأصدقاء له، أغرى بها الضحايا. 

جومانا مراد تنهار بعد حادث اختطاف وقتل وسرقة أمام عينها

ضحية شيخ مزيّف تروي كيف وقعت في الفخ!

كشفت آخر ضحايا المتّهم، أنه سلب منها 52 ألف دينار أي ما يعادل 173 ألف دولار أمريكي. وذكرت أنه تعرّف عليها عبر تطبيق انستقرام وسناب شات وبدأ بالتقرّب منها. وجاء في إفادة الضحية التي تبلغ من العمر 30 عاماً، أن الأخير قال لها انه من كبار الشخصيات، وراح يراسلها يومياً بعبارات الحب والإعجاب، وأبلغها عن نيته بالزواج منها، حتى دخل معها بعلاقة عاطفية.

وقالت الأخيرة، ان المتهم اوهمها بامتلاكه شركة عقارية، وعرض عليها مشاركته باستثماراته العقارية الخيالية، وأقنعها بشراء شقة أفضل من ايداع أموالها في البنك. فوقعت السيدة في الفخ، وسحب المتهم جميع أموالها في البنك البالغة 52 ألف دينار. 

كما قالت أن الأخير، كان يرسل لها صوراً ليسارات فارهة وفيلات، اتضح انها كله ليست ملكه. وعلمت بأنها وقعت في عملية احتيال ونصب، بعدما قام المتهم بحظرها عن جميع مواقع التواصل الاجتماعي، فسارعت لتقديم البلاغ.

وأعلنت السلطات الأمنية في الكويت حبس المتهم ونشر حساب "أمن ومحاكم" الكويتي، المختص في نشر الأخبار القضائية والأمنية عبر تويتر: "الشيخ الوهمي النصاب إلى السجن المركزي على ذمة قضايا نصب وإحتيال على فتيات في سناب شات".