بروكلين بيكهام
سيرة المشاهير
كيف يحقق بروكلين بيكهام كل هذه النجومية؟
سلمى حايك وزوجها
يوميات المشاهير
سلمى حايك: "على المرأة أن تدلل زوجها"

تعرفي معنا على سيرة حياة شيرين رضا

الأحد، 13 مارس 2016
شيرين رضا

شيرين رضا ممثلة مصرية جميلة مميزة وكانت متأهلة من الفنان عمرو دياب تعرفي الى مسيرتها الفنية عن كثب من خلال هذا المقال من أنوثة.

 

من هن أجمل الممثلات المصريات؟

 

مسيرة شيرين رضا الفنية

 

الفنانة شيرين رضا هي من مواليد القاهرة عام 1968 وهي تنتمي الى عائلة فنية فوالدها هو الفنان ومصمم الاستعراضات الشهير محمود رضا وعمها الفنان علي رضا اللذين أسسا فرقة رضا للفنون الشعبية. كانت بداية حياتها الفنية من خلال عملها كموديل في الإعلانات. في أواخر الثمانينات تزوجت شيرين رضا من عمرو دياب واستمر زواجهما لمدة ست سنوات أنجبت منه خلالها ابنتهما نور. خلال الزواج قدمت شيرين رضا فوازير فنون مع مدحت صالح وكانت من إخراج الراحل فهمي عبد الحميد عام 1989. عام 1990 ظهرت شيرين رضا مع الفنان عمرو دياب في فيديو كليب ما تخافيش التي كانت الأغنية الرئيسة للألبوم الذي حمل الإسم نفسه.

حياتها الزوجية مع عمرو دياب لم تستمر وأقدما على الطلاق عام 1992. أما عام 1996 فشاركت في فيلم النزوة مع أحمد زكي ويسرى وكان من إخراج علي بدرخان. عام 1997 شاركت في فيلم حسن اللول مع أحمد زكي زكان من إخراج نادر جلال. غابت شيرين رضا عن الساحة الفنية لعشر سنوات لتعود من جديد من خلال مشاركتها في فيلم أشرف حرامي مع تامر عبد المنعم وإخراج فخر الدين نجيدة الى جانب ظهورها في عدة حلقات من لحظات حرجة.

 

هل تحافظ النجمات المصريات على جمالهن دون مكياج؟

 

شاركت عام 2009 في المسلسل الكوميدي راجل وست ستات مع أشرف عبد الباقي مها أبو عوف. عام 2012 شاركت في مسلسل الصفعة مع شريف منير. عام 2013 في موسم رمضان شاركت في مسلسل بدون ذكر أسماء مع أحمد الفيشاوي وروبي ومن إخراج تامر محسن.

عام 2014 أنهت شيرين رضا تصوير دورها في فيلم الفيل الأزرق وشارطت في مسلسل المرافعة الذي يعرض في موسم رمضان.