مكياج صيفي - أنوثة
اطلالة ومكياج
بالخطوات... هكذا تحصلين على أروع مكياج صيفي!
تسريحات نانسي عجرم- أنوثة
اطلالة ومكياج
بالصور... استوحي من نانسي عجرم اجمل تسريحات لمناسباتك!

4 أمور يجب معرفتها حول صحّة المرأة بعد سن اليأس!

الأربعاء، 27 يونيو 2018
صحة المرأة بعد سن اليأس
سن اليأس هي المرحلة الاكثر ازعاجاً بالنسبة الى النساء، اذ يعشن الكثير من التقلبات المزاجية والنفسية بالاضافة الى التغيرات الجسدية التي تطرأ نتيجة انقطاع الدورة الشهرية. ولكن يمكن للمرأة ان تحافظ على سلامتها الصحية في هذه الفترة، والاستمتاع بالحياة تماماً كما قبل، اذا كانت مدركة لتفاصيل هذه المرحلة وكيفية تجاوز التحدّيات. 
 
هذا ما يجب أن تعرفينه عن صحّتك بعد سنّ اليأس
 
- قد تعاني المرأة بعد سن اليأس من التقلبات المزاجية التي تؤدي الى صعوبة في التعامل معها، لذا في هذه المرحلة عليها ان تكون مستعدة لهذه التقلبات وتقبلها، وبالتالي يمكنها التحكم بها وفق ما تريد، كما وأنها تخفف بهذه الطريقة من تأثيرها على صحتها النفسية ما يساعدها على التمتع بصحة نفسية سليمة ومتوازنة. 
 
 
- ايضاً من الامور التي يجب معرفتها حول صحة المرأة بعد سن اليأس، أنها تصبح معرضة للكثير من المشاكل الجسدية التي تنتج عن جراء انقطاع الدورة الشهرية، كالسمنة والسكري وارتفاع الضغط وغيرها. ولكن بامكانها التخفيف من آثارها على الصحة من خلال ممارسة الرياضة والنشاطات البدنية بالاضافة الى اتباع نظام غذائي صحي متوازن يوفر لها الحماية الضرورية في هذه الفترة. 
 
- بالاضافة إلى ان الصحة الجنسية لدى المرأة يمكن أن تتأثر في فترة سن اليأس، ويجب في هذا الاطار التنبه الى بعض الامور التي قد تزعج المرأة وتبعدها عن العلاقة الحميمة. ولمساعدتها على تخطي هذه المرحلة، يمكن اللجوء الى بعض الهرمونات التي يصفها لها الطبيب، أو الى تناول بعض الاطعمة التي تحفز النشاط الجنسي، بالاضافة الى عامل الثقة بالنفس الذي يشجّع على تحسين حياتها الحميمة. 
 
 
- ويجب على المراة بعد سن اليأس ان تقدم الراحة الضرورية للجسم خصوصاً وأنها ستعاني في هذه المرحلة من الاضطرابات في النوم، ما يستدعي أن تستيقظ باستمرار خلال الليل وان تجد صعوبة في العودة الى النوم. لذا للحفاظ على صحتك سليمة وخالية من اي مشاكل تذكر، لا بد من ان تقدمي خلال النهار الراحة الى جسمك ليستعيد نشاطه.