طريقة التعامل مع غيرة الأب من المولود
امومة
هل يشعر زوجك بالغيرة من المولود الجديد؟ 7 نصائح لتخطي ...
طرق الجدات لتحديد جنس المولود
امومة
لن تصدّقي كيف كانت تنجح الجدّات في تحديد جنس المولود!

صعوبات تعانيها كلّ أمّ... فهل أنت من بينهن؟

الخميس، 06 أبريل 2017
صعوبات تعانيها كلّ أمّ

تعاني الأم الكثير من الصعوبات في حياتها اليومية ولكنها لا تظهرها للعيان أو حتى لأولادها وزوجها فما هي أكثر صعوبات تعانيها كلّ أمّ؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك أكثر الصعوبات والتي بالطبع قد مررت بها في حياتك اليومية كأم والتي تعانيها مع أطفالك وتربيتهم في المنزل. 

نصائح بسيطة لتكوني أمّاً صالحة لأولادك

- الأم هي إنسانة عادية كأي إنسانة أخرى وبالطبع من الصعوبات التي تعانيها الأم نذكر مثلاً بأنها تخاف من الظلمة ومن الأصوات الخافتة فيها ولكنها عليها أن تكون بطلة أمام أطفالها وألا تظهر خوفها من هذه الأمور.

- الأم تلعب عدة أدوار في حياة أطفالها ما بين القسوة والتربية والعطف والحنان في بعض الأحيان عليها أن تكون مرحة وحنونة وانقسام الأدوار هذا هو من بين عدة صعوبات تعانيها كلّ أمّ.

- في الكثير من الأوقات تعاني الأم من أجل تأمين حاجات أطفالها ولو أن الأمر كان صعباً جداً عليها لأنها تحب أن يحصل على أطفالها على كل ما يريدونه.

- تخفي الأم الكثير من ألمها وحزنها وتظهر على الدوام بابتسامتها وفرحها أمام أولادها لكي لا يقلقوا أو يشعروا بالخوف من الألم الذي تعانيه. من خلال هذا الأمر تسعى الأم الى زرع الطمأنينة والأمل في حياة أطفالها وهي ستقوم بالمستحيل من أجل المحافظة على هذه الصورة. 

 هل تريدين ان تكون صديقة لأطفالك؟ اليكِ نصائحنا

- الأم العاملة هي من أكثر الأمهات التي تعاني مشاكل وصعوبات من تعبها ما بين عملها وتربية أولادها ومنزلها ولكنها أبداً لا تظهر هذا الأمر في منزلها وهذه من بين أكثر صعوبات تعانيها كلّ أمّ.