التكافؤ المهني بين الزوجين - أنوثة
حياة زوجية
التكافؤ المهني... كيف يمكن أن يفيد الزوجين؟
السيطرة على الغضب عند الزوجة - انوثة
حياة زوجية
كيف تسيطرين على غضبكِ عند خلافكِ مع زوجكِ؟

ما هي الصفات التي تتمناها المراة في زوجها؟

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018
صفات تتمناها المرأة في زوجها
يبحث كل من الرجال والنساء عن الصفات المهمة والاساسية في الشريك سعياً لتحقيق السعادة الزوجية في المستقبل، وفي هذا الاطار، يرسم كل منهما الشخصية الرائعة للشريك في مخيلته ويبحث عنه في الحياة الواقعية. واليوم اختار موقع انوثة ان يطلعك على ابرز صفات تتمناها المرأة في زوجها، فبعضها يمكن أن لا يكون معلناً. 
 
ما هي ابرز الصفات التي تتمناها المرأة في زوجها؟ 
 
- الاحترام والتقدير: من ابرز الصفات التي تبحث عنها المرأة في شريك حياتها هو الاحترام والتقدير لها وللمهام التي تقوم بها، فغالباً ما لا تلقى المرأة الثناء على الاعمال والجهود التي تقوم بها من قبل الزوج، لذا تتمنى الكثيرات أن يكون الزوج مدركاً لأهمية الاعمال التي تقوم بها، خصوصاً الاعمال المنزلية التي تتطلب جهداً كبيراً منها. 
 
 
- الشخصية القوية والدفاعية: كما أن المرأة تبحث عن الشخصية القوة لدى الرجل، وتتمنى ان تتوفر في شريك حياتها، ولكنها لا تقصد الشخصية القوية التي لا تسمع للاخر والتي تستقوي عليها، إنما تبحث عن الشخصية القوية التي توفر لها الامان والحماية وتدافع عنها في مختلف الظروف. فالمراة تبحث عن الرجل القوي الذي يحميها. 
 
- التفهم والحنان: بالاضافة الى أن احد ابرز الصفات التي تبحث عنها المرأة في شريك حياتها، هو التفهم لطبيعة المرأة التي قد تكون متقلبة في بعض الاحيان، والى أن يكون حنوناً معها ويوفر لها العاطفة القوية ويظهر لها مشاعره الكبيرة، فالمراة بحاجة الى العطف الزوجي باستمرار، والى ان تدرك أن زوجها يتفهم ام تمر به ويقف الى جانبها. 
 
 
- حس الفكاهة والرزانة في التصرف: تتمنى المرأة ان يتمتع زوجها ببعض المرح بين الحين والآخر، وهذا ما يساعد على كسر الرتابة بينهما ويخفف من الروتين ف يالعلاقة الزوجية ويشعرها بالراحة والطمأنينة. بالاضافة الى أنها تتمنى ان يكون الزوج متزناً فكرياً وعقلياً، حيث يدرك متى يجب عليه التصرف وكا هي الخطوات التي يجب عليه اتخاذها، اذ تجد فيه الامان والطمأنينة.