هدى حسين تسرق الأنظار بإطلالتها الجديدة… والجمهور يُشبّهها بنجمة أخرى!
يوميات المشاهير
هدى حسين تسرق الأنظار بإطلالتها الجديدة... والجمهور يُ...
أفكار ملفتة لمكياجك تستوحينها من النجمة نسليهان أتاغول!
يوميات المشاهير
أفكار ملفتة لمكياجك تستوحينها من النجمة نسليهان أتاغول!

صور مسيئة للملكة اليزابيث... كيف كانت ردود الفعل وما تعليق قصر باكينغهام؟

الإثنين، 15 مارس 2021
صور مسيئة للملكة اليزابيث

استفاقت انكلترا اليوم على صور مسيئة للملكة اليزابيث نشرتها الصحفية الكاريكاتورية الفرنسية "شارلي ايبدو" على غلافها الخارجيّ. فما الذي تصوّره هذه الصور؟ وما كانت ردود الفعل حول هذا الرسم الكاريكاتوري؟ وهل من تعليق من القصر الملكي البريطاني؟ اليكم هذه التفاصيل في الموضوع التالي من موقع أنوثة.

صور مسيئة للملكة اليزابيث على غلاف مجلة فرنسية

عقب المقابلة الشهيرة التي أجرتها الدوقة ميغان ماركل مع أوبرا وينفري، برفقة زوجها الأمير هاري، والتي كشفت الكثير عمّا عانته واختبرته في القصر الملكي، أصدرت مجلة شارلي ايبدو الفرنسية عددها هذا الاسبوع مع رسم كاريكاتوريّ للملكة اليزابيث. ويصوّر هذا الرسم الملكة البريطانية تضع ركبتها على عنق ميغان ماركل، في حين تظهر هذه الأخيرة بوجه منتفخ وكأنها غير قادرة على التنفّس.

وأرفقت الرسم الكاريكاتوري الذي ظهر على الغلاف، ببعض العبارات باللغة الفرنسية، ومنها: "لماذا تركت ميغان باكينغهام؟" وأخرى "لأنني لم أعد قادرة على التنفّس".

صحيفة شارلي ايبدو

ما حقيقة انفصال الامير فيليب عن الملكة اليزابيث بعد بلوغه المئة عام؟

ردود الفعل حول صور مسيئة للملكة اليزابيث


وأثار هذا الرسم العديد من ردود الفعل السلبية والمعارضة للرسم، ووصل الحدد ببعض متابعي الصحيفة الى اتهامها بالعنصرية، خصوصاً وأن هذا الرسم يجسد الواقعة الأليمة التي حصلت العام الماضي مع الشاب الاسود جورج فلويد. وقد توفي هذا الشاب بعد أن ضغط شرطي أبيض بركبته على عنقه، ومنعه من التنفّس، فتوفيّ.

وعلى الرغم من هذه ردود الفعل القوية، إلا أن البعض اعتبر الرسم الكاريكاتوري متوقّع من قبل هذه الصحيفة التي تعرف برسومها المستفزة.

وحتى الساعة، لم يصدر أي تعليق رسميّ، سواء من جهة الصحيفة الفرنسية على الرغم من كل التعليقات السلبية التي وصلتها، ولا من جهة قصر باكينغهام البريطاني مسكن الملكة اليزابيث الثانية في بريطانيا.