تألقي بأجمل مكياج عيون في ليلة رأس السنة!
اطلالة ومكياج
تألقي بأجمل مكياج عيون في ليلة رأس السنة!
كيف تطّبقين مكياج جورجينا رودريغيز الساحر؟
اطلالة ومكياج
كيف تطّبقين مكياج جورجينا رودريغيز الساحر؟

خبيرة المكياج ليلى الريّس تكشف عن أبرز صيحات 2023

الخميس، 29 ديسمبر 2022
خبيرة المكياج ليلى الريّس تكشف عن أبرز صيحات 2023

نرغب كلّنا بالتعرّف على صيحات مكياج 2023 للتألق بها مع اطلالاتنا اليومية وتلك الخاصة بالسهرات والاحتفالات، بالاضافة الى مكياجات العرايس لهذا العام. لذا تُطلعنا خبيرة التجميل ليلى الرّيّس على صيحات مكياج 2023 وما علينا التركيز عليه لمنح ملامح الوجه الروعة والجمال عبر الخطوات التي يمكننا تنفيذها خلال هذا العام. 

- بالنسبة لليلة رأس السنة، ما هي الصيحة الرائجة في المكياج؟

لسهرة رأس السنة من الرائج كثيراً التألق باعتماد صيحة Bold Lips أو الشفاه ذات المظهر القويّ والجذّاب وخصوصاً باللون الأحمر. وبالنسبة للعينين يمكن استعمال الآيشادو بالألوان الناعمة مع تحديدها بالآيلاينر الأسود. وبمناسبة ليلة رأس السنة يمكن زيادة القليل من الستراس أو الغليتر الذهبي أو الفضي على الجفن المتحرك. 



- ما هي أبرز صيحات المكياج الرائجة لعام 2023 من ميك آب الاساس الى العيون والشفاه؟

للحديث عن الصيحة التي جميعنا سنتجه حتماً اليها خلال عام 2023 فهي من خلال عكس نضارة البشرة، أي أن يكون الأساس ناعماً ويبرز روعة بشرة الوجه. أمّا عن مكياج العينين فسنعود الى الستايلات القديمة مع التركيز على الألوان كالأخضر والأزرق النيلي أو الملكيّ بشكلٍ خاص بالاضافة الى الغليتر الفضي أو الذهبي، ومعها نتألق بستايلات مكياجات التسعينات والثمانينات. 

كما من الرائج في عام 2023 الاتجاه الى أسلوب مكياج الكات كريس - Cut Crease ونستخدم فيه الكثير من الألوان، مع الآيلاينر الخفيف الذي يحدّد رسمة العينين بستايل عيون الحورية. 

وبالانتقال الى الشفاه سيكون من الرائج بكثرة التوجه الى كونتور الشفاه القوي أو Bold Lipliner وبالأخص اللون البني، ونزيد معه ملمّع الشفاه النيود، البرتقالي أو الزهري. وبالطبع لا يمكن أن ننسى الروج الأحمر اللمّاع وليس المات للشفاه هذا العام، حيث تبقى درجات الأحمر الجذّاب أساسية في مختلف المواسم على مدار السنة. 

تزيين الأظافر باللؤلؤ الأبيض... من أجمل الصيحات الشتوية

- هل سيكون المكياج الناعم أو Makeup No Makeup من الأساليب الرائجة؟

سنرى في عام 2023 مختلف أساليب المكياج من القوية الى الخفيفة والناعمة وسنتجه حتماً الى Makeup No Makeup. ويعتبر المكياج الناعم والطبيعي مع منح بشرة الوجه القليل من اللمعان الجذّاب من أكثر الأمور الرائجة للفترات المقبلة. كما يمكن اضافة النمش الصغير في الأماكن المخصصة له على الوجه، لأنّ هذه الصحية لا زالت شائعة لسنة 2023 وخصوصاً لفصل الصيف. 

وللحديث أكثر عن مكياج العيون، سنزيد مع المكياج الناعم وأسلوب "Makeup No Makeup" الرموش النصفية بدل الرمش الكامل الاصطناعي أو الرموش الفردية، وذلك كخطوة لمنح العينين المزيد من الروعة. وستكون ألوان الآيشادو الخفيفة في المراتب الأولى لهذه المكياجات، ونزيد معها الايلاينر الرفيع بحسب شكل العين. 

وعندما نريد التألق بالمكياج الناعم والطبيعي، من المفضل هذا العام اعتماد الروج الزهري أو التنت الوردي الخفيف الذي يعكس الشفاه على طبيعتها ونضيف القليل من ملمّع الشفايف. 


- أي ألوان ستكون الاكثر رواجاً في العام 2023؟

بالاضافة الى كل ما ذكرناه من قبل ستشهد سنة 2023 على الكثير من الصيحات الجمالية المنوّعة، ولا بد من الاشارة الى أنّه مهما ظهرت صيحات جديدة أو ما عاد تراند معيّن موجود، لا تغيب الألوان الترابية عن عالم المكياج وذلك لأنّها تليق مع كل بشرة بالاضافة الى أنّها تمنح الكثير من الجمال لملامح الوجه. 

ويمكن استعمال هذه الدرجات الترابية أي النيود، البيج والبني لمكياجات العرايس ومكياج السهرة الكلاسيكي مع زيادة القليل من ظلال العيون الناعم اللمّاع. ومن الأمور الرائجة أيضاً استعمال الغليتر الفضي، الذهبي وحتى الملوّن كالزهري، الأزرق، البنفسجي... وغيرها من الدرجات القويّة.