نجوم العالم العربي يتضامنون مع منى زكي ويعترضون على الإنتقادات التي تطال فيلم “أصحاب ولا أعز”
يوميات المشاهير
نجوم العالم العربي يتضامنون مع منى زكي ويعترضون على ال...
بسبب “أصحاب ولا اعز”.. الجمهور يطالب من أحمد حلمي بالانفصال عن منى زكي!
يوميات المشاهير
بسبب "أصحاب ولا اعز".. الجمهور يطالب من أحمد حلمي بالا...

شكوى من هاني شاكر بحقّ الناقد الفنيّ طارق الشناوي... ما السبب؟

الثلاثاء، 25 يناير 2022
شكوى من هاني شاكر بحقّ الناقد الفنيّ طارق الشناوي… ما السبب؟

قدّم نقيب المهن الموسيقية بمصر، الفنان هاني شاكر بلاغاً ضد الناقد الفني طارق الشناوي، بتهمة السبّ والقذف والإساءة له في البرامج والمواقع الصحفية. فما هي تفاصيل الاشكال بين طارق الشناوي وهاني شاكر؟

بلاغ ضد الشناوي

تقدّم المحامي ياسر قنطوش، نيابة عن موكله شاكر، ببلاغ للنائب العام، ضد الشناوي. وجاء في نص البلاغ أنّ "طارق أحمد السيد الشناوي قام بكتابة مقال في الجريدة، هاجم فيها شاكر، بعد قرارات الأخير بخصوص مطربي المهرجانات والتي طالب فيها تغيير مطربي المهرجانات لأسمائهم، معتبراً ان شاكر أصبح يهين الفن المصري".

وأضاف البلاغ أنّ الشناوي قال "الحمد لله أنّ فريد الأطرش لم يظهر في عهد أمير الغناء وإلا طلب منه تغيير اسمه إلى فريد عبد السميع". وبعد صدور المقال، قامت العديد من القنوات الفضائية باستضافة الشناوي كضيف في لقاء تلفزيوني، وكرّر ما نشره في مقاله الصحفي من هجوم على شاكر.

وطالب شاكر بـ"اتخاذ اللازم قانوناً حيال المشكو في حقه، وسماع الفيديوهات التي قام بالتشهير به وبسمعته ووظيفته".

أول ردّ من الشناوي 

بعد البلاغ ضدّه، أكدّ الشناوي، في تصريح صحافي، أنّه لم يقم بتوجيه أي سب وقذف إلى شاكر. وقال "أنا قلت رأيي وإذا كان النقيب ليس لديه مرونة في تقبل آراء الآخرين تبقى كارثة، لازم يتقبل كل الآراء".

وأكمل "لو النقيب ليس لديه المرونة أن يتقبل الآراء تبقى كارثة وانا لم أقل حاجة فيها سب وقذف، كل اللي قولته أن دة تنمر أن واحد اسمه عنبة يقوله غير اسمك وخليه عناب دي تبقى نكتة".

تعليق مستشار الشناوي

من جهته، قال مستشار الشناوي وهو الخبير القانوني حسام لطفي، في حديث صحافي أنّ "البلاغ غير موفق بالمرّة". وقد أضاف أنّ "نقيب المهن الموسيقية، يعدّ شخصية عامة، وباب النقد مُباح في حقه".