امور يجب فعلها بعد شهر العسل
حياة زوجية
بعد شهر العسل... 4 أمور لا يجب إهمالها!
صفات من الضروري ان تكون موجودة في الشريك
حياة زوجية
هذه الصفات اساسية في الشريك... اكتشفيها!

احذري 4 طباع يمكن أن تدمّر علاقتك الزوجية!

السبت، 21 يوليو 2018
طباع تؤدي الى دمار العلاقة الزوجية
هناك الكثير من العوامل التي يمكن أن تؤدي الى فشل الحياة الزوجية والاضرار بها الى حد كبير، منها ما هو مرتبط بالعوامل المحيطة بالزوجين، ومنها ما هو صادر عن الشريكين بحد ذاتهما. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة، إخترنا أن نعرض لك ابرز طباع تؤدي الى دمار العلاقة الزوجية كي تتمكني من تفاديها والتخلص منها. 
 
ما هي الطباع التي تؤثر سلباً على العلاقة الزوجية؟ 
 
- من ابرز الطباع التي يمكن ان تؤدي الى دمار العلاقة الزوجية هو العناد، حين يكون احد الطرفين عنيداً جداً، فإن العلاقة تصبح بخطر شديد، إذ ان العناد يجعل التحاور بين الشريكين مستحيلاً، والتشبث بالرأي يصبح مشكلة كبيرة تؤدي الى تمرّد احد الشريكين على الآخر بطريقة تفرض عليه القيام بما يطلبه الطرف العنيد. لذا فإن العلاقة الزوجية في هذا الاطار تصبح في خطر شديد وتفشل حتماً. 
 
 
- ايضاً من بين الطباع التي يمكن أن تؤدي الى دمار العلاقة الزوجية هي قلة الاهتمام والاحترام، وهما امران مرتبطان ببعضهما وضروريان جداً لمسار العلاقة الزوجية الناجحة، لذا فإن الزوجين اللذين لا يهتمان ببعضهما البعض ولا يحترمان بعضهما البعض يمكن أن تفشل العلاقة الزوجية التي يسعيان الى بنائها، ويصبح التعايش مع بعضهما صعباً ومستحيلاً. 
 
- بالاضافة الى ان الشخصية العنيفة وردة الفعل القوية، التي غالباً ما تكون في صلب طباع بعض الاشخاص، يمكن أن تؤدي الى دمار العلاقة الزوجية، حيث ان تعرض احد الطرفين للعنف اللفظي والجسدي والمعنوي باستمرار قد يدفعه الى الرحيل والتخلي عن الشريك الآخر، لذا لا بد من التنبه الى هذه الخصال السلبية. 
 
 
- كما وأن الانانية التي تسيطر على احد الطرفين يمكن أن تكون من بين الطباع التي تؤثر على مسار العلاقة الزوجية، وتهددها، فالانانية تؤدي في غالب الاحيان الى اهمال الشريك وعدم الاهتمام به، كما أنها تولّد نوعاً من التعامل الفوقي مع الطرف الآخر، ما يدفع هذا الاخير الى الرحيل والتخلي عن الزواج.