بالصور والفيديوهات… هكذا إحتفلت ياسمين عبد العزيز بعيد ميلادها
يوميات المشاهير
بالصور والفيديوهات... هكذا إحتفلت ياسمين عبد العزيز بع...
إيما واتسون تطالب بالتضامن مع فلسطين والنجوم يدعموها!
يوميات المشاهير
إيما واتسون تطالب بالتضامن مع فلسطين والنجوم يدعموها!

طبيب وائل الابراشي يظهر على الاعلام لأول مرة ويكشف: "هو رفض يروح المستشفى... وكان وحده في البيت"

الإثنين، 17 يناير 2022
طبيب وائل الابراشي يظهر على الاعلام لأول مرة ويكشف: “هو رفض يروح المستشفى… وكان وحده في البيت”

لأول مرّة ظهر طبيب وائل الابراشي الذي توفيّ منذ أسبوع تقريباً بسبب خطأ طبّي كما ورد على لسان عائلته ولسان الطبيب خالد منتصر الذي اتّهمه بوصف دواء تسبب بتدهور صحة وائل.

الطبيب يقول انه اتبع البروتوكول

الطبيب المصري الذي يُدعى شريف عباس، وهو يخضع للتحقيق من قبل السلطات المصرية بعد الفضحية الكبرى التي طالته، أطلّ على قناة "القاهرة 24" ليكشف عن مفاجآت كثيرة حول قضيّة تسببه بوفاة الاعلامي المصري الراحل وائل الابراشي.

استهلّ طبيب وائل الابراشي قائلاً "ألتمس العذر لأسرته وزوجته، لأنها مش طبيبة، وحد فهمها إنه فيه خطأ طبي على خلاف الحقيقة تماماً. لذلك توجهت ببلاغ ضد الطبيب خالد منتصر واستدعاه في كل الاتهامات". 

وأكّد شريف عباس أنه "لم يكن هناك أي خطأ طبي منذ بداية رحلة الإعلامي وائل الإبراشي، مع  فيروس كورونا المستجد، لذلك أسعى إلى سرعة التحقيق لإثبات ذلك". وأردف كلامه بالقول "معي ما يثبت كلامي، ومفيش أي دواء آخذه ولم يكن متداول في صيدليات وزارة الصحة والسكان المصرية، وذلك وفقاً للبروتوكول المنصوص عليه من قبل وزارة الصحة".

الطبيب كان يتردّد له وهو وحده

أوضح الدكتور شريف عباس أن "التحاليل أثبتت اشتباه إصابته بكورونا، وتم الكشف عليه، ومن ثم طلبت صورة أشعّة، وذهبت إلى منزله، ولم أجد أحداً خلال المرة الثانية، فمراته كانت خارج مصر، والخدامين مشيوا بسبب الخوف من كورونا، وجبت تمريض لخدمته في منزله، لأنه خاف من الذهاب إلى المستشفى".

هل سبب وفاة وائل إبراشي خطأ في العلاج الطبي؟ زوجته تحكي كل شيء في تصريحاتها الأخيرة!

قال الدكتور أنه "قضى وقتاً كثيراً عند وائل وهو كان وحده في البيت" وأضاف "جبت له طاقم تمريض للضرورة" وعندما سأله المُحاور عن عدد الممرّضين الذين جلبهم الطبيب شريف عباس الى بيت وائل، ردّ بالقول "هذه أسرار طبية لن أخوض فيها".

وثمّ قال أنه أصرّ بعد تدهور حالته الى نقله الى المستشفى، وعندها وافق الراحل وائل ترك البيت والتوجّه الى المستشفى.

"جرعة كورونا كبير"

قال المُحاور للطبيب شريف عباس بأن الطبيب خالد منتصر زعم بوجود وصفة طبية من عباس شريف تقضي بإعطاء جرعة كورونا كبيرة، وسأله عن صحة الأمر، فردّ طبيب وائل الابراشي المتّهم بقلته بالقول "الأطباء بيكتبوا الأدوية بالانجليزي"، ليسأله المُحاور عن "الاختراع الطبي والوصفة السحرية التي قال خالد منتصر أن شريف عباس وصفها لوائل وكانت السبب بتدهور صحّته وتلف رئتيه. فردّ الأخير "اخترع إيه، هو في طبيب بيخترع دواء، هو أنا فاتح مصنع ولا إيه؟".

وعاد وأكّد بأن الأدوية التي أخذها وائل هي موجودة في الصيدليات في جميع جمهورية مصر.

هل كان طبيب وائل الابراشي يدخّن الى جانبه؟

نفى عباس شريف بأن يكون قد قام بتدخين السجائر وقال "كلام خارج المنطق والعقل، في حد يدخّن مع مريض كورونا؟ أنا بدخّن، ولكن بس أدخّن، بوقّف شغلي، بوقف عند الشبّاك وبولّع السجائر". وقال "كيف ممكن أن أولّع سجائر وفي قارورة أوكسيجين الى جانب المريض؟ دي هتفرقع!".