حقن الجلوتاثيون للتبييض
العناية بالبشرة
تفادي حقن الجلوتاثيون للتبييض!
ارتفاع هرمون الذكورة لدى النساء
صحتك
لماذا يرتفع هرمون الذكورة عند بعض النساء؟

إليك هذه الطرق الآمنة لتأخير الدورة الشهرية

الجمعة، 18 سبتمبر 2015
طرق آمنة لتأخير الدورة الشهرية

ترغب بعض النساء في تأخير الدورة الشهرية خصوصاً إذا كن على أبواب الزواج فتعتمدن حبوب منع الحمل بشكل خاطئ وغيرها من الوسائل غير الآمنة. لذا نعرض عليك في مقال اليوم من أنوثة طرق آمنة لتأخير الدورة الشهرية اتبيعها إذا كنت ترغبين في ذلك.

 

لماذا تحدث اضطرابات الدورة الشهرية بعد الزواج؟

 

- قبل التحدث عن طريقة تأخير الدورة الشهرية يجب أن تعرفي أسلوب عمل الدورة الشهرية، متى تبدأ ومتى تنتهي كي يسهل عليك تأخيرها بطريقة آمنة.

 

- الدورة الشهرية في الغالب تتكون لدى النساء من 28 يوماً، مع بدايتها يبدأ استعداد المبيضين لإفراز البويضة التي تكون صالحة للتخصيب في منتصف الدورة الشهرية والتي عند إفرازها تفرز هرمون الاستيروجين وهو المسؤول عن استعداد بطانة الرحم لاستقبال البويضة المخصبة اذا تم تلقيحها بنجاح وعند خروج البويضة الى قناة فالوب تفرز الكبسولة التي كانت تحيط بالبويضة هرمون آخر هو البروجيستيرون والذي يساعد على الحفاظ على بطانة الرحم أيضاً.

 

- إذا لم يتم تلقيح البويضة يحدث انخفاض في مستوى هرمون البروجيستيرون كي يصبح غير قادراً للحفاظ على بطانة الرحم فتتهتك الشعيرات الدموية بها ويبدأ نزول الدم على شكل الدورة الشهرية المعتادة.

 

- هناك نوعان من الهرمونات هما هرمون الاستروجين وهرمون البروجيستيرون يتحكمان بالدورة الشهرية، وبالتالي يتمّ تأخيرها عن موعدها في بعض الحالات عن طريق اما الحفاظ على كلا النوعين من الهرمونات في الجسم ما يجعل بطانة الرحم تظل كما هي أو المحافظة على هرمون البروجيستيرون فقط.

 

هل يُعتَبَر الالم الشديد اثناء الدورة الشهرية مؤشراً خطيراً؟

 

- يتم إعطاء هرمون البروجيستيرون في النصف الثاني من الدورة الشهرية وهو موجود على شكل حبوب عديدة وتؤخذ قبل 10 أيام من موعد نزول الدورة بمعدل حبتين يومياً إذا كان وزنك معتدلاً. اما إذا كنت تعانين من زيادة في الوزن فقد تحتاجين إلى أخذ ثلاث أو أربع حبات يومياً لمدة عشرة ايام ثم تتوقفي عن تناول الحبوب فتنزل بعدها الدورة.

 

- كذلك يمكن تأخير الدورة الشهريّة باستعمال نوعين من الهرمونات فى قرص واحد بدءاً من اليوم الثاني لقدوم الدورة الشهريّة عن طريق أخذ قرص واحد يومياً باستمرار في نفس الميعاد ثم الاستمرار بأخذه من غير ترك فترة السماح .

 

ملاحظة: تأخير الدورة الشهرية قد يصاحبة في بعض الحالات اضطرابات في الدورة الشهرية أو عدم انتظامها لذلك لا ينصح بتأخير الدورة الشهرية إلا في الحالات الضرورية فقط.