نصائح للعناية الصحية بالبشرة الحساسة
العناية بالبشرة
كيف يمكنك الإعتناء ببشرتك الحساسة؟
كيف تطّبقين رجيم 1500 سعرة حرارية لانقاص وزنك؟
انقاص الوزن
كيف تطّبقين رجيم 1500 سعرة حرارية لانقاص وزنك؟

كيف تستخدمين البودرة الحرّة في مكياجك؟

الجمعة، 23 مارس 2018
كيف تستخدمين البودرة الحرّة في مكياجك؟

تشكّل البودرة الحرّة إحدى أهمّ عناصر المكياج الناجح تبعاً لفعاليتها في تثبيته والحفاظ عليه لمدّة طويلة. فإذا كنت تجهلين طرق إستخدام هذه البودرة رافقينا في الموضوع التالي حيث سنعرض لك أهمّ طرق إستعمالهولا تترددي أبداً في تطبيقها والإستفادة منها.

هذه النصائح مفيدة لك لتصحيح أخطاء المكياج!

1- احرصي على إستخدام البودرة الحرّة عند إنتهائك من تطبيق المكياج عبر توزيع القليل منه مستعملة الفرشاة الخاصة. تلعب هذه البودرة ذات اللون الشفاف دوراً ملحوظاً في تثبيت مكياج لوقت أطول وإبراز ألوانه بطريقة جذّابة، كما تساعد على الحدّ من لمعان البشرة الذي يؤثّر سلباً على المكياج.

2- لا تترددي بإستخدام البودرة الحرّة بغية إخفاء بقايا ظلال العيون التي غالباً ما تتساقط وتستقرّ عند الخدّين. ليس عليك هنا سوى توزيع طبقة من البودرة الحرّة تحت عينيك وعلى خدّيك قبل مباشرتك بمكياج العينين ما سيتيح لك التخلّص من بقايا ظلال العيون دون إفساد مكياجك. ولا تنسي في المرحلة الأخيرة نزع هذه البودرة الزائدة مستخدمة الفرشاة الخاصّة.

3- تعتبر البودرة الحرّة مثاليّة لتثبيت الكونسيلر لفترة أطول وبطريقة ناعمة، وننصحك بإعتمادها دائماً والإبتعاد عن البودرة المضغوطة في هذا المجال إذ قد تتكدّس بشكل غير مستحبّ أسفل عينيك عند تطبيقها.

4- إذا كنت تفضّلين الإستغناء عن كريم الأساس خصوصاً في إطلالاتك اليوميّة يمكنك الإكتفاء بتوزيع طبقة من البودرة الحرّة مع القليل من الكونسيلر للحصول على إطلالة ناعمة ومشرقة.

3 طرق لا تهمليها لإخفاء المسام الواسعة بالمكياج

5- تشكّل البودرة الحرّة حلّاً فعّالاً للتخلّص من تأثير البشرة الدهنيّة السلبيّ على المكياج وثباته تبعاً لفعاليتها في إمتصاص الزيوت. ويسهل عليك ذلك عبر توزيع القليل منها على وجهك خصوصاً عند الجفون وذلك بعد تطبيق الكونسيلر.