أصول وإتيكيت تحضير سفرة الأعياد
تزيين الاطباق
تعرفي إلى أصول تحضير موائد الأعياد
كيفية التخلص من رائحة الثلاجة
اطباق رئيسية
خطوات بسيطة للتخلص من روائح الطعام المنبعثة من ثلاجتك

الأنشوفة... فوائدها وطرق استخدامها في الطبخ

الأربعاء، 14 يناير 2015
فوائد الأنشوفة وطرق استخدامها في الطبخ

سمك الأنشوفة غني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن التي تساعد في الحفاظ على صحة جيدة، فهو يحتوي على الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك. كما تعد سمكة الانشوفة أحد المصادر الجيدة للفيتامينات.

فوائد الأنشوفة

- صحة القلب:

تساعد الانشوفة، بفضل ما تحويه من كميات كبيرة من الدهون غير المشبعة، على التقليل من الكوليسترول الضار في الجسم، فتحمي بالتالي من النوبات القلبية، والسكتات الدماغية.

- الاعتناء بالجلد:

إحتواء على الأحماض الدهنية الأساسية، والفيتامين E والمعادن يعزز صحة الجلد، وبالتالي فهي تساعدك على الحفاظ على بشرة ناعمة، وتقلل من فرص تطوير التجاعيد المرتبطة بالشيخوخة المبكرة. كما أنها تحمي من حروق الشمس، ما يقلل فرصة الاصابة بسرطان الجلد.

طريقة تحضير بروستد السمك

- صحة العظام:

توفر الانشوفة المساعدة على بناء عظام قوية وتمنع خطر ترقق العظام، فالكالسيوم والفيتامين A الموجودان في الانشوفة تؤثران إيجاباً على نمو العظام، وتحمي الأسنان من الضعف في سن الشيخوخة.

- فقدان الوزن:

تلعب الانشوفة دوراً كبيراً في إنقاص الوزن، بفضل ما تحويه من البروتين وعدد السعرات الحرارية المنخفضة.

طريقة استخدامها في الطبخ

يمكنكِ تمييز الأنشوفة الجيدة من الأنشوفة السيئة. الأنشوفة السيئة هي تلك التي الموضوعة في عبوات معدنية مضاف إليها الزيت، لكن ليس زيت الزيتون. اما الانشوفة الجيدة، فهي تلك الموضعة في مرطبان ومضاف إليها زيت الزيتون او تلك المملحة.

وتحتاج الأنشوفة المملحة إلى نقعها وإزالة الشوك منها، ويفضل إضافة زيت الزيتون إليها قبل استخدامها. كما يمكنك قلي الأنشوفة مع البصل المخلل في مقلاة مع قليل من زيت الزيتون، خل، سكر، زبيب، الصنوبر والجوز، القرفة والنعناع.