طريقة اختيار الوسادات المناسبة للأريكة
ديكور
اليكِ معايير اختيار الوسادات الأنسب للأريكة
طريقة ترتيب المطبخ
ديكور
افضل النصائح من انوثة لترتيب المطبخ

بهذه الطرق تنظفين المنزل بالليمون!

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015
طرق استخدام الليمون في تنظيف المنزل

هناك أشياء تتواجد بين أيدينا وتفيدنا كثيراً قد لا نتنبه لها كالليمون مثلاّ، فاستعمالاته متعددة لتنظيف المنزل ونحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنعرفك الى فعاليته بذلك.

- يساعد الليمون على القضاء على الروائح الكريهة التي تتواجد في الثلاجة فقط قومي بنقع اسفنجة في عصير الليمون وضعيها في الثلاجة لتمتص الروائح الكريهة داخلها.

- لإزالة الروائح الكريهة من المنزل إغلي القليل من قسر الليمون ليمنح منزلك رائحة عطرة.

- إن لاحظت أن سلة المهملات تخلّف رائحة كريهة فما عليك سوى وضع قشر ليمون في قاع سلة المهملات لكي تمنعي من خلالها تراكم الأوساخ في الى جانب ذلك لمنح المكان رائحة عطرة.

اكتشفي طريقة صنع منتجات التنظيف في المنزل مع الخبيرة جوسلين الخوري منصور

- يمكن لليمون أن يساعدك في تنظيف الصدأ أو البقع المتواجدة على أواني النحاس في منزلك فما عليك سوى مزج القليل من الليمون مع الملح وفرك القطع بالمزيج واتركيها تنقع لمدة 5 دقائق على الأقل ومن ثم اشطفيها بالماء ودعيها تجف.

- يعمل الليمون عمل سائل المنظف فإن واجهت مشكلة في إزالة الدهون عن أي طبق افركي المنطقة المرجوة بالليمون واتركيها لمدة 5 دقائق وبعد غسلها ستجدين أن البقع زالت كليّا.

- استخدمي الليمون لتلميع الحنفيات في منزلك عن طريق فركها بنصف ليمونة فتتخلصين من أثار البقع فتلمع المقابض وكأنها جديدة.

- اخلطي القليل من الليمون مع الصودا واسكبي المزيج بداخل المرحاض وبعد وقت قصير نظفي المرحاض بالطريقة المعتادة لتجدي أن كل البقع والترسبات زالت نهائياً كما أن الليمون يمنح حمامك رائحة منعشة.

- رشي القليل من زيت الليمون العطري على منديل ورقي وأدخليه في كيس المكنسة الكهربائية مما سيمنح المنزل رائحة  عطرة أثناء استخدام المكنسة.