ما يحبه الرجل في المرأة
حياة زوجية
نظرة الرجل إلى جمال المرأة تختلف حسب المدخول!
خطوات هامة قبل طلب الطلاق
حياة زوجية
هذه الخطوات هامة جداً قبل طلب الطلاق!

الصديق الزائف... كيف تكتشفينه؟

الخميس، 15 أكتوبر 2015
طرق اكتشاف الصديق الزائف

للصداقة مكانة خاصّة في حياة الإنسان، لأنّ الأصدقاء هم المنفس الأول والوحيد في بعض الحالات للشعور بالراحة والأمان في هذه الحياة. لذا نجد الإنسان يتألم كثيراً عندما يفقد أحد أصدقائه أو يكتشف أنه مدعي يكن له الحقد والكراهية. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" 7 علامات تكشف لك صديقك الزائف.

 

طرق اكتشاف الصديق الزائف

 

أولاً، انتبهي عند الكذب، لأنّ الصديق الحقيقي لا يكذب لأي سبب من الأسباب. فهذا الصديق لا يهمه مصلحة صديقه وكل ما يعنيه هوعدم الخوض في تفاصيل غير هامة بالنسبة له. لذا يجد أنّ أسهل حل هو الكذب.

 

اختبري نفسك... اي نوع من الصديقات انتِ؟

 

ثانياً، الصديق الذي لا يتقبل رأيك ويحاول دائماً الإجابة على كل تساؤلاتك، يصرّ دائماً على أن يتحكم في كل سلوكياتك وردود افعالك بهدف السيطرة.

 

ثالثاً، الأسوأ هو الإنسان ذو الشخصية المزدوجة، الذي يتغير حسب مصالحه الخاصة. فنجده جيّد تارةً، لكن يبحث بصورة غير مباشرة عن الثغرات التي تمكنّه من تدمير حياة صديقه.

 

رابعاً، الصديق الباحث دائماً عن مصلحته، مهمته الوحيدة هي الأخذ دون أي مقابل، في الملابس أو النقود على سبيل المثال. وهذه النوعية من الأصدقاء غالباً ما تستعمل سماتها الشخصية للتأثير على الشخص وحثه على العطاء.

 

خامساً، قد تعاني أيضاً من صديق بخيل يحاول دائماً إجبارك على الصرف عليه. فهذه النوعية من الأصدقاء لا تعرف إنسان إلا لتلبية مصلحتها المادية فقط.

 

هل انتِ صديقة وفية؟... اختبري نفسك الآن

 

سادساً، الصديق الحقيقي يرأف بحال صديقه ويحثه على تخطي الماضي بآلامه وأحزانه. ولكن الصديق الزائف ينبش الماضي ويعيد التحسر عليه، ما يمنعك من النجاح والتقدم.

 

أخيراً، الصديق الذي يحبط من عزيمتك وأحلامك، هدفه دائماً إضعافك والسخرية من طموحاتك يخشى نجاحك وبالتالي يمارس عليك الضغط بطريقة غير مباشرة لتتنازلي بإرادتك.