حقائق مفاجئة عن العلاقة الزوجية خلال الشتاء
حياة زوجية
5 حقائق ستفاجئك عن العلاقة الزوجية في فصل الشتاء!
انتشار صيحة Hygge على انستقرام
حياة زوجية
بالفيديو... ما هي صيحة #Hygge الرائجة على انستقرام؟

لا تدعوا الشجارات تهدد حياتكم الزوجية!

الثلاثاء، 17 يناير 2017
طرق للتحكم بالشجارات الزوجية

من الطبيعي أن يمر كل شريكين بشجارات زوجية بين بعضهما ولكن هناك سبل من أجل تفاديها ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك طرقاً للتحكم بالشجارات الزوجية بشكل سهل وسريع. 

 

كيف يمكن للخلافات الزوجية أن تكون إيجابية؟

 

نحن لا نريد أن نتشاجر

 

يتطلب هذا الأمر شجاعة من قبل الطرفين ليقررا بأنهما لا يريدان أن يتشاجرا بل يرغبان باستبدال النقاش بالحوار والتفاهم لكي لا تصل الأمور الى حدود سلبية لا يمكنهما بعدها أن يتراجعا عما قالاه خلالها. من هنا عندما يأخذ الطرفان هذا القرار في الزواج فإنهما سيتغلبان على المشاجرات التافهة وسيقفزان فوق المصاعب بالتافهم المتبادل. 

تجنب الإساءة للآخر أمام الأهل والأقارب

 

من الضروري احترام الشريك في الزواج أمام الأهل والأقارب وعدم الإساءة اليه أن التقليل من احترامه بأية طريقة كانت، والأهم ألا نشوه صورة الآخر في عيون من يعرفونه فقط انتقاماً منا لأمر أزعجنا به. مع احترام الآخر وتقديره أمام الجميع يعد الأمر من الطرق للتحكم بالشجارات الزوجية.

 

تفادي الشتيمة

 

يجب احتواء عصبية الآخر وتفهم فورة غضبه في ظل بعض الأمور ولكن لا يجب أبداً أن نلجأ الى شتمه أو التلفظ بكلمات نابية تمس به أو بشأنه لأننا سنندم عليها لاحقاً ولكن لا يمكننا العودة عنها. 

 

ما الذي يقتل الحب بين الزوجين؟

 

لا يجب إلقاء الاتهامات على الآخر

 

في ظل الدفاع عن النفس في خضم مشكلة ما لا يجب أن نلقي الاتهامات على الآخر عند سعينا لتبرئة أنفسنا لأن هذا الأمر سيضخم المشكلة أكثر بل يجب أن نحاول تفهم الشريك في الأمور التي يطرحها لكي لا نعيد تكرارها من جديد.