أهمية العناية بالبشرة قبل النوم - أنوثة
العناية بالبشرة
لماذا يجب أن تهتمّي ببشرتك قبل النوم؟
نصائح للعناية بالبشرة في الطقس الحار - أنوثة
العناية بالبشرة
للعناية بالبشرة في الطقس الحار... إليك هذه النصائح‏

لتخفيف لمعان بشرتك... إتّبعي هذه الطرق!

الأحد، 13 مايو 2018
طرق التخفيف من لمعان البشرة - أنوثة

تعاني بعض النساء خصوصاً صاحبات البشرة الدهنية من لمعان البشرة ما يسبب لهنّ الإزعاج ويؤثّر بشكل سلبيّ على جاذبيّة ونضارة بشرتهنّ . فإذا كنت تواجهين هذه المشكلة وتحتاجين بعض الطرق التي يمكن أن تساعدك على تخفيف لمعان بشرتك رافقينا في هذا الموضوع وإكتشفي معنا أسهل هذه الطرق وأكثرها فعالية.

هذه الطرق تخلّصك من إحمرار البشرة...إعتمدي عليها!

1- احرصي على تنظيف بشرتك مرّتين يومياً عند الصباح وقبل النوم مستخدمة غسولاً ذات تركيبة لطيفة مناسبة لنوعية بشرتك وخالية من الزيوت. تساعدك هذه الخطوة على تخليص بشرتك من الأوساخ، الدهون والشوائب المكدسة عليها.

2- إلتزمي بترطيب بشرتك يومياً مستعينة بمرطّب بتركيبة خفيفة خالية من الزيوت ومناسب لطبيعة بشرتك. يساهم ترطيب بشرتك في هذه الحالة بإمتصاص الدهون الزائدة ويحميها في الوقت عينه من الجفاف وتأثيره السلبي عليها.

3- إختاري مقشّراً لطيفاً ومثالياً لنوعية بشرتك وطبّقيه من وقت إلى آخر، ما يساهم في القضاء على طبقات الشوائب والجلد الميت المكدّسة على بشرتك والتي تسدّ بدورها المسام ما يعزّز فراز الدهون بشكل ملحوظ.

4- طبّقي الكريم الواقي من الشمس قبل خروجك من المنزل وتعرّضك لأشعّة الشمس. وتعتبر هذه الخطوة من الأهمّ في هذا السياق بما أنّ تعرّض بشرتك للشمس يحفّز لمعانها بشكل ملحوظ.

5- إلتزمي بنظام غذاء صحّي يقوم على الفاكة والخضروات مع الحرص على تناول كميّة كافية من الماء لا تقلّ عن 8 أكواب. وإبتعدي قدر الإمكان عن الأطعمة الدسمة والحلويات التي حفّز إفراز الدهون وتكدسها على بشرتك ما يؤدّي تلقائياً إلى لمعانها.