قواعد الاسرة الناجحة
حياة زوجية
العائلة هي أساس المجتمعات... فاحرصي على إرساء هذه القو...
ابرز اسباب الطلاق
حياة زوجية
ما هي ابرز اسباب الطلاق؟

طرق التعامل مع الزوج المهمل كثيرة... اكتشفيها

الإثنين، 12 يناير 2015
كيفية التعامل مع الزوج المهمل

كثيرة هي منغصات الحياة الزوجية التي تمنع عيش الزوجين لحياة زوجية سعيدة، ومن تلك المنغصات نذكر مثلاً أطباع الزوجين المختلفة التي تؤدي الى خلافات ومشاكل بينهما تقلقهما. وفي أحيان كثيرة، يكون الزوج مهملاً ليس لشكله الخارجي وحسب وإنما لزوجته أيضاً فلا يعاملها بالطريقة التي تستحقّها وهنا تقع الخلافات الزوجية بينهما. ولكن، لئلا تزداد حدّة المشاكل بين الزوجين وتؤدي بالتالي الى الطلاق والانفصال، يدعو خبراء العلاقات العاطفية ورجال الدين وعلماء النفس المرأة الى اتباع طرق خاصّة للتعامل مع زوجها المهمل. فما هي الطريقة الأمثل للتعامل مع الزوج المهمل.

 

1- الثناء على الصفات الايجابية: لتساعدي زوجك على أن يتخطى إهماله لمظهره الخارجي ولك، أثني على صفاته الايجابية فيعي أنّك تقدّرين كلّ التصرفات الايجابية التي يقوم بها ووسامته. وهذا ما يشجعه بالتالي على تخطّي إهماله ومعاملتك بطريقة أفضل.

 

2- مساعدته على انتقاء ملابسه: قد يكون زوجك وسيماً، إلا أنه يهمل مظهره الخارجي. في هذه الحالة عليك أن تتدخلي وترافقيه الى السوق لشراء ملابس جديدة تعجبك، ورافقيه أيضاً الى صالون الحلاقة ليحصل على تسريحة تلائمه. وقبل ذهابه الى العمل تأكدي من مظهره الخارجي، فيعتاد على الاعتناء بنفسه وبمظهره الخارجي.

 

تعلّمي كيف تجعلين زوجك رومنسياً

 

3- إشعاره بالحب: قبل أن تحكمي على زوجك بنية سيئة، عليك محاولة معرفة سبب إهماله لك، فقد يكون السبب مرتبط بطفولته وبعدم تلقيه ما يكفي من الحبّ والحنان فلا يجيد بالتالي منحك الحبّ الذي تحتاجين. لذلك، أشعري زوجك بحبك وأحيطيه بحنانك فيتعلّم شيئاً وشيئاً مبادلتك المشاعر ذاتها.

 

4- الأفلام السينمائية: إذا كان زوك مهملاً ومقصراً بحقك وتردينه أن يهتم بك أكثر ويبادلك الحب والرومنسية، عندئذٍ إلجئي الى الأفلام السينمائية الرومنسية التي يهتم خلالها الرجل بحبيبته ويعاملها بلطف ورددي على مسمعه أنّك تودّين أن يعاملك بهذه الطريقة.