كراسي بلكون
ديكور
موديلات متنوعة لكراسي البلكون تختارينها للجلسات الصيفية
اهمية سجاد الدرج وكيفية اختياره
ديكور
ما اهمية سجاد الدرج وكيف تختارينه؟

خطوات بسيطة تخلصك من مشاكل الشقة الصغيرة

الأحد، 07 أغسطس 2016
طرق التغلب على مشاكل الشقق الصغيرة

تعانين من مشاكل المساحة في البيت الصغير؟ تريدين التخلص من مشاكل توضيب الاغراض في الشقة الصغيرة؟ تبحثين عن حلول ممكنة لمشاكل الشقق الصغيرة؟ طالعي إذاً هذا المقال من أنوثة الذي يضع بين يديك بعض الافكار لطرق التغلب على مشاكل الشقق الصغيرة.

 

أفكار لديكور الشقة الاستوديو لاستغلال المساحة

 

مشكلة المساحة

 

المشكلة الأساس في الشقق الصغيرة تكمن في المساحة الضيقة التي يجب التنبه اليها عند توزيع الاغراض فيها، ويمكن اللجوء الى بعض الحيل البسيطة لمنح الشقة خدعة بصرية حيال اتساع المساحة. ولحل هذه المشكلة، اليك بعض الافكار:

 

-استخدمي الاضاءة لتمنحي الشقة بعض الاتساع، يمكنك الاستفادة من الاضاءة الطبيعية خلال النهار، وفي الليل استعيني بالأنوار القوية ذات الألوان الفاتحة، كالابيض والاصفر، وابتعدي عن الالوان الداكنة.

 

- لتمنحي الشقة بعض الاتساع النظري الجئي الى استعمال المرايا التي تساعد على اظهار الغرفة في اطار اكثر اتساعاً. وزعي المرايا الكبيرة على جدران الغرفة، وبالتالي ستلاحظين الفرق.

 

مشكلة الديكور

 

في ما يتعلق بالديكور الخاص بالشقق الصغيرة، فهو أيضاً يعتبر مشكلة على ربة البيت أن تعالجها، اليك بعض الافكار:

 

- امنحي النوافذ اطلالة اوسع من خلال تعليق الستائر ابعد بقليل من جوانب النافذة، فهذا الامر يساعد على منحها بعض الاتساع وتبدو بحجم أكبر. كما يمكنك اختيار الستائر من لون الجدار عينه، وبالتالي تظهر النافذ اكثر اتساعاً.

 

- قطع الاثاث الصغيرة المستعملة من المفضل أن تكون ذات لون معدني براق لامع يساعد على عكس الضوء ويعمل عمل المرايا، وبالتالي تحصلين على غرفة مضاءة ومميزة.

 

- الألوان المفضل اعتمادها في ديكور الشقق الصغيرة هي الألوان الفاتحة التي تمنح الغرف اشراقة بارزة وجواً منعشاً.

 

- في ما يتعلق بالأثاث، اختاري دائماً الأثاث بالحجم الملائم للشقة، لا تحاولي اختيار الأثاث الكبير لانه لن يساعد في الحصول على ديكور مناسب. كما من المفضل ان تلجئي الى قطع الاثاث الخفيفة التي يسهل توضيبها أيضاً.

 

ديكورات مداخل روعه للشقق الصغيرة

 

مشكلة توضيب الأغراض

 

- استعمال الرفوف المعلقة على الجدران تساعدك في الحصول على ديكور عصري ومبتكر، وأيضاً تمنحك فسحة جديدة لتوضيب بعض الاغراض عليها كالكتب والمزهريات وبالتالي اكتساب بعض المساحة للاغراض الأخرى.

 

- في الشقق الصغيرة من المفضل الاستفادة من الزوايا لوضع بعض الأغراض الضرورية، يمكن اضافة كرسي جانبي، او طاولة صغيرة، أو حتى بعض الرفوف المناسبة، وبالتالي تحصلين على كان جديد لتوضيب الاغراض.