راحة المرأة المتزوجة
حياة زوجية
للمتزوجات... كيف تجدين الوقت الخاص لنفسك فقط؟ هذه بعض ...
الصداقة بين الازواج
حياة زوجية
كيف تكسبين صداقة زوجك؟

لعلاقةٍ زوجيةٍ ناجحة... إعتمدي هذه الطرق للتفاهم!

الإثنين، 16 مارس 2015
طرق التفاهم بين الأزواج

كل علاقة زوجية تشهد بعض الخلافات والمشاكل، إلا أن ما يميز علاقةً عن أخرى، هو أسلوب حل هذه المشاكل. فعلى الرغم من تشابه الخلافات الزوجية بين كل المتزوجين، إلا أن البعض يتمكن من إجتيازها، في حين تتفاقم هذه المشكلات لدى البعض الآخر، ويجدون صعوبةً في تجاوزها. فإليكِ في هذا المقال بعض الطرق العملية التي يجب أن تسود أي علاقة زوجية لتحقيق التفاهم المرجو بين الزوجين.

طرق التفاهم الصريح بين الزوجين

 

خلال التحاور مع زوجك في سعي للوصول إلى تفاهمٍ محددٍ بعد خلافٍ ما، عليكِ أن تتحلي ببعض الذكاء لتحصلي على النتيجة المرضية، من خلال اتباع بعض الأساليب المختلفة:

- يعتبر التوقيت المناسب من أهم الأساليب المتبعة لتحقيق التفاهم بين الزوجين، لذلك إنتقي التوقيت المناسب لمناقشة أي موضوع مع زوجك.

- عند بدء الحوار مع زوجك، إحرصي على أن يكون حديثك إيجابياً وليس سلبياً، فذلك يمنحك فرصةً أكبر للوصول إلى ما تصبين إليه.

- لا تستعملي أسلوب الهجوم في حديثك، وابتعدي عن الاتهام، بل استعيضي عنهما بأسلوب السؤال الذي ينتظر جواباً واضحاً، أو بتمنٍ صريح لفعل أمر معين.

خطوات بسيطة تمنحك حياة زوجية سعيدة

- تفهمي الحالة النفسية لزوجك أوحالته اليومية بعد العمل، فلا تبدأي أي حوار أو طرح مشكلة إن كان غاضباً أو مرهقاً أو يمر بأزمةٍ صعبة.

- إعتمدي الأسلوب الهادئ الرقيق في الكلام، واستهلي الحديث بأن لديك ما تقولينه وتأملين أن لا يثير غضبه.

- لا تنفعلي بسرعة إن كان رد فعل زوجك سلبياً تجاه أمرٍ معين، بل تحكمي بأعصابك وعاتبيه بدل مهاجمته بقوة.

- إعتادي على استخدام العبارات الإيجابية، وكلمات الثناء والتشجيع قبل كل حديثٍ ليشعر بأنك تقدرين ما يقوم به على الرغم من الأمر الذي أزعجك.