عناية مثالية بالأرداف… ما هي الخطوات؟
انقاص الوزن
عناية مثالية بالأرداف... ما هي الخطوات؟
اطعمة للحد من التعب
انقاص الوزن
اطعمة للحد من التعب

الحفاظ على الرشاقة

الأربعاء، 14 نوفمبر 2012
الحفاظ على الرشاقة

1- نامي جيداً

يوصى عادة بالنوم من 7 إلى 9 ساعات، فهذه حاجة الجسم الطبيعية لكلّ يوم. ربما لا تتمكنين من
النوم كلّ هذا الوقت ولكن حاولي أن تسرقي دائماً قسطاً من الراحة في خلال النهار. وقد أظهر العديد من البحوث التي أجريت مؤخراً أن النوم مرتبط بالشهية والنظام الغذائي. فمعظم الأشخاص الذين يعانون من القلق يكتسبون الوزن الزائد ويعانون مشاكل صحية.

 

2- مارسي الرياضة
ممارسة الرياضة تؤثر على عملية التحويل الغذائي وتعززها أكثر من أي دواء. فعضلات القلب والجسم تحتاج إلى التمرين لكي تحرق الوحدات الحرارية الزائدة، ما يؤدي طبعاً إلى فقدان الوزن الزائد والمحافظة على صحة الجسم. مارسي الرياضة باعتدال، فلست مضطرّة إلى إرهاق نفسك.

 

3- تجنبي السموم القاتلة بكلّ أنواعها
من مستحضرات التجميل التي تضعينها كلّ يوم إلى الأكل الذي تتناولينه ومستحضرات التنظيف، كلّها سموم يجب تجنّبها. فهذه المواد التي تحتوي على الكيميائيات تخفف عملية التحويل الغذائي وتزيد الشهية. ويدعو أخصائيو التغذية إلى تناول المأكولات الطازجة والفاكهة المغسولة جيّداً بعد غسيل اليدين طبعاً نظراً للبكتيريا التي تتراكم عليها كلّ لحظة، لذا قومي بغسل يديك عدّة مرّات في النهار لكي تنخفض احتمالات تعرّضك للسموم. وتجدر الإشارة إلى أن هذه السموم تؤثر على الهرمونات في الجسم وتسبب خللاً في الغدد ما يؤثر بالتالي سلباً على عملية التحويل الغذائي.

 

4- حاولي سدّ جوعك
عند الجوع يخف تحويل الغذاء في الجسم. لذا من المهم أن تتناولي فطوراً صحياً كلّ صباح وأن تأكلي في أوقات محددة، إذ أن الأكل في فترات متقطعة من النهار يؤثر سلباً على عملية تحويل الغذاء. لذا ينصح أخصائيو التغذية بالأكل قبل أن نحس بالجوع حتى لا نأكل كثيراً.

 

5- ابتعدي عن المشروبات المليئة بالسكر
إن المشروبات المليئة بالسكر والتي نكثر تناولها لا تزيد الوزن فقط بل تؤدي إلى اضطرابات صحية. لذا حاولي تجنّبها قدر الإمكان.

 

6- اكتسبي الدهون السمراء
الدهون في الجسم نوعان: البيضاء والسمراء. الدهون البيضاء توجد عادة في محيط منطقة البطن وتظهر بسبب استهلاك وحدات حرارية زائدة وترتبط بالالتهابات والأمراض القلبية. والدهون السمراء توجد عادة على الرقبة والصدر وهي تُنتج مادة تساعد على حرق المزيد من الوحدات الحرارية. للأسف الدهون البيضاء تفوق دائماً الدهون السمراء في الجسم، ولكن يمكنك زيادة الدهون السمراء من خلال ممارسة التمارين الرياضية وتناول الطعام باعتدال.