فوائد الزواج من رجل اربعيني
حياة زوجية
5 صفات يبحث عنها الرجل الأربعيني في المرأة
الزواج من رجل أقصر
حياة زوجية
هل تفكرين بالزواج من رجل أقصر منك؟

كيف يمكن للزوجين ان يتشاجرا بطريقة ودية؟

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015
طرق الشجار الودي بين الزوجين

هل سمعت يوماً بالخلاف الودي بين الزوجين؟ هو بالطبع عكس الخلاف الحاد والقوي وهو بالتالي لديه بعض القواعد التي يجب اتباعها ويبقى هدفه أخيراً التفاهم وتصالح الزوجان مع بعضهما. نحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنقدم لك طريقة الشجار الودي بين الزوجين.

انتبهي على صحتك من الخلافات الزوجية!

أولاً، يجب أن يرتكز ما يتشاجر عليه الطرفين حول الموضوع الحالي من دون التطرق الى مشاكل سابقة ومن دون أن يذكر كل طرف الآخر بأخطائه أي بأشياء كان قد قام بها في السابق. يبدأ هنا التفكير بالخلاف مع شرح أسباب كل واحد منهما للغضب الى جانب اعتراف المخطئ بخطأه حين يعلم أنه هو من أخطأ.

ثانياً، لوضعية الشجار آثار سلبية أم ايجابية يحددها الطرفين فمثلاً إن كانت المرأة واقفة بوجه زوجها فالأمر قد يشير الى أنها تتحداه بسبب وضعية وغوفها بوجهه أو صوتها العالي امامه، والأمر عينه ينطبق على الزوج فلا يجب عليه أن يبين بأن له سلطة أو بأنه يتحكم بزوجته أو يهيمن عليها من وضعيته في الشجار.

ثالثاً، على الزوجين أن يبتعدا عن الغضب ولا يجب ان يتناقشا بأي أمر وهما غاضبين بل يجب أن ينتظرا حتى يهدأا فالهدوء يوفر على كل منهما وابل شتائم كان سيقولها للآخر لأنها بالإجمال وليدة الغضب.

نصائح اساسية لانهاء العلاقة العاطفية الفاشلة

رابعاً، قد ينفع بهذه الحالة أن يبتعد الزوجين عن بعضهما لتهدأ الأمور بينهما فيفكران بالأشياء بهدوء ومن ثم يتباحثان فيها.

خامساً، في الشجار الودي لا يجب أن ينام أي طرف من الأاطراف حزيناً مهما كان الخلاف كبيراً.