طرق العناية بنظافة السرير
ديكور
لسرير نظيف... إتبعي هذه الخطوات!
معطرات الحمام
ديكور
معطرات الحمام بين الحسنات والسيئات!

هكذا تعتنين بقطع الأنتيك في منزلك

الثلاثاء، 19 يناير 2016
طرق العناية بقطع الانتيك

تحب بعض ربات المنازل اقتناء قطع الأنتيك في البيت ليكون طابع منزلهن فخماً ومميزاً ولكن لهذه القطع متطلبات خاصة في كيفية وضعها وتزيين الغرفة بها ومن ثم في كيفية تنظيفها لتظل لامعة وجديدة. في هذا السياق سنقدم لك بعض المساعدة حول الموضوع في هذا الموضوع من موقع أنوثة.

 

كيفية تزيين المنزل بقطع الأنتيك

 

- حاولي أولاً ألا تشتري قطع الأنتيك من جهات غير موثوقة بل ترددي الى جهة معروفة ومشهورة ببيع قط الأنتيك أو من معارض أو مزادات لتكون القطع الصحيحة في منزلك.

 

قواعد تنظيف مجوهراتك الذهبية او الفضية

 

- من المهم أن تعلمي كيفية توزيع قطع الأنتيك داخل منزلك بحسب الديكور الذي اخترته أكان كلاسيكياً أو عصرياً وهنا لديك خيار كبير ما بين الشمعدانات والمزهريات والقناديل والحيوانات والمرايا، نسقي الأنواع ولا تخلطيها معاً.

 

- لا تجمعي قطع الأنتيك في ركن واحد وكأنك تحاولين عرض ما لديك من تحفيات بل وزعيها في ارجاء الغرفة بحسب ما يناسب الركن من طابع تختارينه.

 

العناية بقطع الأنتيك

 

- تذكري أن قطع الأنتيك مهمة وأي وسخ يظهر عليها سيراه الناظر اليها من غبار أو بقع...لذلك من واجبك ان تهتمي دائماً بنظافتها.

 

- من المهم ألا تعرّضي قطع الأنتيك لأشعة الشمس المباشرة لأنها تؤثر سلباً فتترك فيها بقعاً ومن المهم ألا تضعيها في مهب الغبار والأتربة أو في متناول الأطفال الذين قد يوسخونها.

 

اليكِ افضل الطرق لتلميع الاثاث الخشبي في المنزل

 

- لتنظيف الأنتيك يمكنك ان تلمعي القطع المعدنية بخليط من الماء الدافئ والصابون وتنظفين البقع بفرشاة الأسنان ويمكنك في بعض الأحيان أن تضعي القليل من معجون أسنانك على الفرشاة وتفركي به الآنية لتعود جديدة.